القائمة

مختصرات

نقابة الصحافة تدين اعتداء الرابور "طوطو" على الصحافيين وتدعم كل خطواتهم لمواجهته

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن إدانتها للاعتداء الذي تعرض له، مجموعة من الصحافيين، من طرف الرابور المغربي، طه فحصي الملقب بـ "إلغراندي دي طوطو"، وذلك أثناء تغطيتهم لجلسة محاكمته أمس الأربعاء، بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع.

وكشفت النقابة، توصلها بـ "شكايات من مجموعة من الزملاء الصحافيين، ينتمون لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم فنان راب معروف أمام النيابة العامة في إطار اطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام". ويرتبط مضمون الشكايات بـ "تعرضهم لعنف لفظي من طرف هذا الفنان، وبمحاولة منعهم من أداء مهامهم، وتهديدهم".

وشددت النقابة في بلاغها على أن "المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به" وأكدت أنه "وإذا كان من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، فليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له".

وفي هذا السياق، أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها الصريح مع الزملاء الذين "تعرضوا لهذا الإعتداء غير المقبول" ودعمها لهم "في كل الخطوات التي يقترحونها لرد الاعتبار لهم".

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، قد قررت أمس الأربعاء، تأجيل النظر في ملف الرابور "إل غراندي طوطو"، إلى غاية 7 دجنبر المقبل، وذلك بسبب غياب دفاع المتهم على خلفية احتجاجات المحامين المتواصلة بالدار البيضاء، وأيضا "غياب المطالب بالحق المدني، الإعلامي محمد التيجيني، والشرطي الذي تعرض للسب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال