القائمة

مختصرات

الحزب الشعبي الاسباني: بيدرو سانشيز يسمح للمغرب بالقيام بما يريد

نشر
الأمين العام للحزب الشعبي الإسباني في مليلية، ميغيل مارين
مدة القراءة: 1'

انتقد الأمين العام للحزب الشعبي الإسباني في مليلية، ميغيل مارين، صباح اليوم حكومة بيدرو سانشيز، مشيرا إلى أنها "تسمح للمغرب أن يفعل ما يريد" فيما يتعلق بمسألة الحدود، وذلك من خلال منعه مرور المنتجات عبر مليلية.

وأكد السياسي الإسباني أن الموقف الذي عبرت عنه بروكسل بناءً على طلب من عضو البرلمان الأوروبي جوردي كاناس، عن ثيودادانوس، "ليس مفاجئًا" لحزبه. وبحسبه فإن "ما يفعله المغرب (...) غير قانوني، ويتعارض مع القواعد التي وضعها الاتحاد الأوروبي، الذي أبرمت معه الرباط اتفاقيات تجارية منذ سنوات. ودعا الحكومة الإسبانية إلى مخاطبة السلطات الأوروبية لتتدخل "ضد الدولة المجاورة" في إشارة منه إلى المغرب، لرفضه "قبول مرور البضائع الأوروبية عبر حدود مليلية".

وسبق لأوليفر فارهيلي، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار، أن أكد علم المفوضية الأوروبية، بأن "المغرب لا يسمح بمرور البضائع من مليلية" مبرزا أن إسبانيا لم تتقدم بأي شكاية بهذا الخصوص. وأشار إلى أنه "لم يتم إبلاغها من قبل إسبانيا أو من قبل أي دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي بوجود انتهاكات من قبل المغرب لأحكام اتفاقية الشراكة أو بحوادث متعلقة بالتجارة في سلع الاتحاد الأوروبي من طرف الجمارك ببني أنصار" مشددا على أن "إدارة الجمارك هي مسؤولية السلطات الوطنية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال