القائمة

مختصرات

قبيل انطلاق مباريات كأس العالم.. إغلاق موقعين للقرصنة في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن التحالف من أجل الإبداع والترفيه، الذي يهدف إلى حماية النظام القانوني الديناميكي للمحتويات الإبداعية، عن توقيف عمليات قرصنة رياضية غير قانونية في المغرب.

وأوضخ بلاغ للتحالف، أنه قبل أن يتم إغلاقها في 11 نوفمبر، بثت مواقع البث المباشر مباريات كرة القدم مجانًا. واستقطب موقعي livekoora.online و yalla-shoot-new.tv،  حسب المصدر ذاته 20.6 مليون زيارة شهرية في أكتوبر 2022.

واعتمدت عملية القرصنة بشكل أساسي على محتوى قناة beIN SPORTS التي انضمت إلى التحالف من أجل الإبداع والترفيه.

ويأتي توقيف الموقعين قبل أيام فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، التي تتوقع الفيفا أن تصل عدد مشاهداتها إلى إلى 5 مليار.

وقال جان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الابداع والترفيه "إن نجاح التحالف في المغرب هو نتيجة مباشرة لاهتمامنا المتزايد بالتهديد المتزايد الذي تشكله القرصنة الرياضية الحية على المستهلكين والبطولات الرياضية ومعجبيها". 

وأضاف "بالعمل مع beIN SPORTS ، أرسلنا رسالة واضحة إلى المتورطين في القرصنة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أي شخص يخطط لسرقة محتوى من مباريات كأس العالم القادمة، سنجدك ونوقفك".

فيما قال متحدث باسم beIN "مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 ، نرحب بآخر إزالة لمواقع البث غير القانوني في المغرب. نحن ممتنون لشركائنا في التحالف من أجل الإبداع والترفيه، لتسهيل هذا النشاط المهم لمكافحة القرصنة، والذي يحمي مستهلكينا في المغرب، من خلال ضمان عدم تعرضهم للتدفق غير القانوني الضار".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال