القائمة

أخبار

محمد السادس يزور دولا خليجية من أجل جذب الاستثمارات

قطع الديوان الملكي الشك باليقين فيما يخص الأنباء التي تحدثت عن زيارة سيقوم بها محمد السادس إلى ثلاث دول خليجية إضافة إلى الأردن من خلال بلاغ أصدره يوم أمس 14 أكتوبر، مؤكدا صحة ما تداولته عدة صحف وطنية ودولية بخصوص هذه الزيارة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن الديوان الملكي أمس الأحد أن الملك محمد السادس سيقوم ابتداءا " من يوم الثلاثاء 29 ذو القعدة 1433 هجرية الموافق ل16 أكتوبر 2012 ، بزيارات عمل رسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية وإمارة قطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت٬ البلدان الشقيقة والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي٬ المساهمة في برامج التمويل٬ على شكل هبات٬ لمشاريع التنمية بالمغرب في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة سنة 2011 بين المملكة المغربية ومجلس التعاون الخليجي.

وتصل هذه المساهمة الهامة إلى مليار دولار أمريكي سنويا للفترة 2012 - 2016 بما مجموعه خمسة ملايير دولار أمريكي".

و أشار البلاغ إلى أن العاهل المغربي سيكون مرفوقا بوفد هام "سيقدم على التوالي للبلدان الأربعة المعنية٬ المشاريع المختارة في هذا الإطار من قبل الجانب المغربي في ضوء الأولويات الوطنية".

و أضاف البلاغ أن محمد السادس سيتوجه أثناء زيارته للمملكة الهاشمية الأردنية إلى المستشفى العسكري الميداني الذي أقامه المغرب بمنطقة الزعتري بالأردن لتقديم المساعدة لآلاف اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم التي تشهد أعمال عنف مسلحة.

يذكر أن المملكتين المغربية و الأردينية تربطهما علاقات متميزة مع دول مجلس التعاون الخليجي، ففي شهر ماي دعت دول المجلس الستة (السعودية، الامارات، الكويت، قطر، البحرين وسلطنة عمان) الرباط وعمان الى الانضمام للمجلس، غير أن هذه الدعوة بقيت تراوح مكانها.

Bon voyage pour notre auguste roi
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 16 أكتوبر 2012 على 16h06
Notre auguste roi prefere toujours les voyages d'affaire et rentable pour notre pays que dieu l'aide dans sa tache