القائمة

أخبار

كأس العالم قطر 2022: التعادل السلبي يحسم مباراة المغرب ضد كرواتيا

في أول ظهور له في كأس العالم قطر 2022، تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الكرواتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البيت.

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تعادل المنتخب المغربي في أول ظهور له في نهائيات كأس العالم، أمام المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم لسنة 2018، بدون أهداف.

وعرفت المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة بمونديال قطر 2022، والتي تضم أيضا بلجيكا وكندا، والتي أقيمت على أرضية ملعب البيت، فرص تسجيل قليلة، مع استحواذ سلبي على الكرة من قبل المنتخب الكرواتي، الذي عجز عن تجاوز دفاع المنتخب المغربي، وتهديد مرمى الحارس ياسين بونو.

ولعب المنتخب المغربي بطريقة دفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وشهد الشوط الأول فرصا محتشمة من قبل المنتخبين، وكانت أخطر محاولات الكرواتيين في حدود الدقيقة الخامسة، غير أن عميد المنتخب المغربي نجح في إبعاد الخطر عن المرمى.

وبعد سبع دقائق سدد ظهير المنتخب المغربي أشرف حكيمي الكرة باتجاه مرمى المنتخب الكرواتي، دون أن يتمكن من تسجيل أول هدف لأسود الأطلس.

وفي الوقت الضائع من الشوط الأول سنحت للكرواتيين فرصتين حقيقيتن للتسجيل، في الأولى سدد العميد لوكا مودريتش كرة قوية اعتلت عارضة ياسين بونو بقليل، وفي الثانية تمكن بونو من إبعاد كرة نيكولا فلاسيتش، بصعوبة، لتنتهي الجولة الأولى دون أهداف.

وفي النصف الثاني من المباراة، أقحم المدرب الكرواتي بماريو باساليتش مكان نيكولا فلاسيتش، وبعد ست دقائق من صافرة الحكم، كاد مزراوي يسجل الهدف بضربة رأسية تمكن الحارس الكرواتي من التصدي لها، وأصيب على إثرها اللاعب المغربي، ما جعل المدرب وليد الركراكي يقحم مكانه اللاعب يحيى عطية الله.

وفي الدقيقة 64 سدد اللاعب أشرف حكيمي كرة قوية أبعدها الحارس الكرواتي بصعوبة.

بعد ذلك استحوذ الكرواتيون على الكرة، غير أنهم لم يتمكنوا من تجاوز الدفاع المنظم للمنتخب المغربي، ما جعل المدرب زلاتكو داليتش يدفع بميسلاف أورسيتش مكان إيفان بيريسيتش.

وفي الدقيقة 81، دخل اللاعب عبد الرزاق حمد الله مكان يوسف النصيري، وعبدالحميد صابري مكان عز الدين اوناحي.

وبقيت الأمور على حالها، بعد إضافة الحكم ست دقائق كوقت بدل ضائع، ليعلن إثر ذلك على نهاية المباراة، واقتسام المنتخببين نقاطها، في انتظار مباراتهما القادمة.

وستتوجه الأنظار هذا المساء إلى المواجهة التي ستجمع المنتخبين البلجيكي والكندي، برسم نفس المجموعة.

آخر تحديث للمقال : 23/11/2022 على 13h30

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال