القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يفوز على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد

تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في ثاني مبارياته بكأس العالم قطر 2022، ليصبح بذلك أكثر قربا من العبور إلى الدور الثاني وتكرار إنجاز كأس العالم 1986.

(مع و م ع)
نشر
المنتخب المغرب يفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد
المنتخب المغرب يفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد
المنتخب المغرب يفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد

فاز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، ليعتلي صدارة المجموعة السادسة بأربعة نقاط، بعد تعادله في المباراة الأولى أمام المنتخب الكرواتي بدون أهداف، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي في ثلاث نقاط.

وقبل بداية المباراة بدقائق قليلة، طلب الحارس ياسين بونو من مدرب المنتخب المغربي تغييره، لشعوره بعدم الجاهزية، ودخل مكانه الحارس منير المحمدي.

ومع انطلاق المباراة، ظهر المنتخب البلجيكي أكثر احتفاظا بالكرة، ومع مرور الوقت بدأ المنتخب المغربي يدخل في أجواء المباراة في الدقيقة 20 سدد اللاعب حكيم زياس كرة قوة اعتلت عارضة الحارس البلجيكي كورتوا.

وفي الدقيقة 34 كان اللاعب حكيم زياش قريبا من افتتاح التسجيل لكن كرته مرت قرب مرمى الحارس البلجيكي، وفي الوقت بدل الضائع سجل اللاعب حكيم زياش هدفا من ضربة خطأ، غير أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفار بداعي التسلل. 

ومع خمس دقائق من بداية الجولة الثانية، تمكن الحارس منير المحمدي من التصدي لكرة خطيرة من نجم المنتخب البلجيكي إيدن هازارد. وبعد أربعة دقائق رد المنتخب المغربي عن طريق اللاعب سفيان بوفال بتسديدة خطيرة مرت بمحاذاة القائم.

وفي الدقيقة 64 تمكن حارس المنتخب المغربي من صد تسديدة البديل ديريس ميرتينز، ليحافظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 73 تمكن عبد الحميد الصابري من إحراز الهدف الأول للمغرب، من ضربة خطأ، مباشرة بعد دخوله مكان اللاعب يوسف النصيري.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن البديل الآخر زكرياء أبو خلال الذي دخل بديلا عن اللاعب سفيان بوفال من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من اللاعب حكيم زياش.

لينتهي اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين دون رد على المنتخب البلجيكي المصنف ثانيا، في تصنيف المنتخبات الذي يصدره الاتحاد للدولي لكرة القدم.

وتم اختيار اللاعب حكيم زياش، كأفضل لاعب في المباراة.

آخر تحديث للمقال : 27/11/2022 على 16h50

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال