القائمة

مختصرات  

بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. فرانك لوبوف يعتذر للمغاربة [فيديو]

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قدم اللاعب الدولي الفرنسي السابق، فرانك لوبوف، اعتذاره للمغاربة، بعد تصريحاته على قناة "ESPN"، أثناء تحليله لفوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في نهائيات كأس العالم التي تجري أطوارها بقطر.

وكان لوبوف قد قال "أنا سعيد جدا من أجل المغرب، أعلم أنه من الصعب على مشاهدينا مغرفة مكان المغرب على الخريطة". وواصل "المغرب بلد صغير وفقير، والكثير من الناس في هذا البلد يعانون".

وعن لاعبي المنتخب المغربي قال إن "أغلبهم من فرنسا من ذوي الجنسية المزدوجة، يلعبون بقتالية من أجل وطنهم، وهو بلد رائع وثقافاته متعددة".

وعبر اللاعب الفرنسي السابق في فيديو نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسفه، وقال إنه تلقى مجموعة من الإهانات، ووصل الأمر إلى حد تهديده بالقتل، وتابع "لم أرغب أبدا في إهانة المغرب"، وأضاف أن "البعض شعر بالانزعاج بعد وصفي المغرب بأنه بلد صغير، لذلك أنا أعتذر".

وعن قوله إن المغرب بلد فقير قال "أعلم أنه يوجد أغنياء في المغرب، أنا زرت المغرب عشرات المرات، ورأيت أغنياء في كل مكان"، وأكد أنه لم يكن يقصد من كلامه المس بسمعة المغرب.

وزاد قائلا "لم أكن موفقا أثناء حديثي عن الجنسية المزدوجة، لذلك أنا آسف حقًا"، أما عن صعوبة تحديد المغرب على الخريطة، فأوضح أن "الأمريكيين لا يعلمون أن باريس هي عاصمة فرنسا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال