القائمة

أخبار

"كارثة كبيرة" .. وسائل إعلام إسبانية تعلق على فوز أسود الأطلس على لاروخا

لم تتقبل وسائل إعلام إسبانية هزيمة منتخب لاروخا أمام أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم بقطر، وانتقدت الاحتكار السلبي للكرة من قبل اللاعبين الإسبان.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

هاجمت وسائل إعلام إسبانية، لاعبي المنتخب الإسباني والمدرب لويس أنركي، بعد خروجهم من الدور الثاني من كأس العالم على يد المنتخب المغربي، بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتحت عنوان "أيام التأمل" كتبت صحيفة إلباييس "لا أفكر إلا في تلك الآلاف من التمريرات من إسبانيا، معظمها أفقية، وبطيئة للغاية، والتسديدات القليلة جدًا على المرمى ضد المغرب".

وفي مقال آخر قالت الصحيفة ذاتها إن "إسبانيا لم تعرف ماذا تفعل بالكرة وتم إقصاؤها ضد المغرب"، وتابعت أن "لاروخا مع الكثير من الاستحواذ دون نتيجة، استسلم أمام فريق مغربي حازم وصارم، وقال وداعًا لقطر كما فعلوا في روسيا 2018 وكأس الأمم الأوروبية الأخيرة بركلات الترجيح".

فيما قالت صحيفة "ماركا" إن المنتخب الإسباني سقط في فخ "التمرير دون تسديد"، وأضافت أنه "دون التسديد نحو المرمى لا يمكنك الفوز"،  وأضافت أن المنتخبات "التي تذهب إلى نهائيات كأس العالم لطلب القمصان أصبحت من الماضي"، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي " كان لديه خطة ونفذها بشكل جيد".

وانتقدت الصحيفة أداء المنتخب الإسباني وقالت "لو كانت المباراة كرة يد، لكان الحكم قد أطلق صافرة اللعب السلبي". وقالت إن المنتخب الإسباني بحث دون جدوى عن ثغرة في دفاع المنتخب المغربي، وأشارت إلى وجود "نقص في المراوغة والجرأة" لدى اللاعبين الإسبان.

فيما اختارت صحيفة "ABC" التركيز على احتفالات المغاربة في إسبانيا، وقالت إن الجماهير المغربية احتلت شوارع المدن الإسبانية للاحتفال بفوز أسود الأطلس، وقالت إنه في الاحتفالات "تواجدت الأعلام المغربية وكذلك الأعلام الأمازيغية"، ونقلت عن شخص سنغالي قوله "أنا أفريقي، أشجع المغرب"، فيما ظهرت شابة من سيارة وهي تلوح بالعلم الجزائري وتصرخ "المغرب العربي يفوز".

وتابعت الصحيفة أنه "في برشلونة بدا أن برشلونة قد فاز بدوري أبطال أوروبا. في ساحة كاناليتاس يرتدي المشجعون الزي الأحمر والأخضر، وفي غضون خمسة عشر دقيقة بعد انتهاء المباراة، انطلق مد بشري نحو ساحة بلازا سي".

فيما نشر موقع "maldita" مقالا نفى فيه عددا من الأخبار الزائفة التي تم ترويجها بعد خروج الجماهير المغربية للاحتفال في المدن الإسبانية، بالتأهل إلى دور ربع نهاية كأس العالم،  ومن بين هذه الأخبار وقوع أعمال شعب وسرقة محلات تجارية.

فيما انتقد موقع "أوكي دياريو" ما قال إنه احتفال قناة "RTVE" العمومية الإسبانية بتأهل المنتخب المغربي، وقال "كارثة لم يتوقعها أحد. في نهاية المباراة، احتفلت قناة RTVE على شبكاتها الاجتماعية بفوز المغرب قائلة إن "جيراننا كانوا أفضل منافس" كان من الممكن أن يسقط فريقنا من قبل. وبعد دقائق أجبروا على حذف التغريدة".

وأضاف الموقع ذاته منتقدا أداء المنتخب الإسباني "لم تتمكن إسبانيا من تسجيل هدف واحد في 120 دقيقة من المباراة ولم تتمكن من تسجيل أي من ركلات الجزاء الثلاث التي تم تسديدها. كارثة كبيرة مع أكثر من 1000 تمريرة وتسديدتين فقط على المرمى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال