القائمة

أخبار

سياسي إسباني: الاحتفال بهزيمة إسبانيا في مليلية أمر مقلق للغاية

لم يتقبل زعيم الحزب الشعبي في مدينة مليلية، خروج العشرات من سكان المدينة للاحتفال بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني في كأس العالم، وقال إن المغرب سيكون سعيدا بذلك.

نشر
من احتفالات سكان مدينة مليلية
مدة القراءة: 2'

انتقد سياسيون ووسائل إعلام إسبانية محسوبة على اليمين، خروج عشرات الأشخاص إلى شوارع مدينة مليلية للاحتفال بانتصار المنتخب المغربي، على نظيره الإسباني في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ونشررئيس الحزب الشعبي في مليلية خوان خوسيه إمبرودا تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها "إن الاحتفال بهزيمة إسبانيا هنا في مليلية على يد عدة مئات من المواطنين الموالين للمغرب له معنى خاص مقلق للغاية".

وتابع "بالتأكيد في الرباط سيكونون سعداء برؤية هذه الصور". ودعا إلى التفكير فيما حدث. 

فيما نشرت صحيفة "إلكونفيدونسيال" اليمينية الإسبانية، مقالا تحت عنوان "مليلية تحتفل بفوز المغرب على النصب التذكاري للدستور الإسباني"، انتقدت فيه بشكل غير مباشر قيام شاب بتسلق النصب التذكاري للدستور الإسباني وهو يحمل العلم المغربي، وقالت "لم يتردد في الاحتفال بالنصر ...، ومخاطبة الجمهور وكأنه قائد".

وأضافت "لم يرضي الجميع هذا الاحتفال الصاخب"، وتابعت أن البعض فضل الاحتجاج "من خلال إلقاء جميع أنواع القمامة من شرفاتهم للتعبير عن غضبهم".

بالمقابل عبرت وزيرة شؤون القاصرين في حكومة مليلية المحلية، سيسيليا غونزاليس، عن أسفها لهزيمة المنتخب الإسباني، وقالت في تغريدة على حسابها في توتر "ما لا يمكن السماح به هو أن مجموعة من المحرضين تضر بتعايشنا".

من جانبه قال موحا محمد عضو البرلمان المحلي في مليلية، عن الحزب الاشتراكي، في تغريدة على تويتر "هناك الآلاف من الناس في مليلية كانوا سيحتفلون بانتصار إسبانيا كما هو الحال مع انتصار للمغرب". وتساءل "هل هذا غريب بعض الشيء؟ أنت محق هل واقع المدينة مختلف؟ حسنًا، أعتقد ذلك".

وأضاف في تدوينة أخرى "الآن بعد أن انهزمنا أمام المغرب، نتمنى أن يهزموا البرتغال ويبلغوا نصف النهائي". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال