القائمة

أخبار

محمد السادس يؤدي مناسك العمرة و يتجه صوب الأردن [فيديو]

أدى الملك محمد السادس مناسك العمرة برفقة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و عدد من أفراد الوفد الذي رافقه إلى المملكة العربية السعودية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و حسب وكالة الأنباء السعودية فقد وجد محمد السادس في استقباله عند مدخل المسجد الحرام مستشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ محمد بن حمد العساف ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي وقائد قوة أمن الحرم المكي الشريف العميد يحيى بن مساعد الزهراني وعدد من المسئولين بمكة المكرمة.

هذا وقد غادر الملك محمد السادس مدينة جدة مساء اليوم الأربعاء٬ عقب زيارة عمل رسمية للمملكة العربية السعودية٬ متوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية٬ المحطة الثانية من الجولة التي ستقود جلالته إلى ثلاث دول خليجية أخرى. 

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية أن الملك محمد السادس سيجري الخميس مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تتركز على "علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات". واوضحت الوكالة ان الزعيمان سيبحثان كذلك "تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا المستجدات المتعلقة بالازمة السورية، و كذا جهود تحقيق السلام بهدف أيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية والوضع في مدينة القدس وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها من تهديدات واعتداءات إسرائيلية متكررة وسبل مواجهتها والتصدى لها".

 وسيقوم الملك محمد السادس بزيارة الى المستشفى الميداني المغربي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمالي المملكة على مقربة من الحدود مع سوريا والذي يأوي نحو 37 الف لاجىء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال