القائمة

أخبار

محمد السادس يزور مخيم الزعيتري للاجئين السوريين [فيديو]

قام العاهل المغربي محمد السادس خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، بزيارة للمستشفى الميداني الطبي الذي أقامه المغرب في مخيم الزعيتري للاجئين السوريين شمال شرق الأردن، وكان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمير مولاي رشيد.

نشر
صورة من وكالة المغرب العربي للأنباء
مدة القراءة: 2'

خلال زيارته للمخيم قام الملك محمد السادس بتفقد أحوال اللاجئين السوريين بالمخيم، حيث وقف على الأوضاع الصحية لعدد من اللاجئين واللاجئات وأطفالهم الذين يتلقون العلاجات بالمستشفى ، كما قام الملك مرفوقا بصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد والأمير غازي بن محمد رئيس بعثة الشرف٬ بجولة في مختلف مرافق وأقسام المستشفى و اطلع على مكوناته والخدمات التي قدمها منذ عاشر غشت الماضي الى غاية 15 اكتوبر الجاري لما مجموعه 22 ألف و805 لاجئ. 
كما استمع جلالة الملك الى إيجاز من مدير المستشفى الطاهري مولاي الحسن حول المهام الأساسية للمستشفى و التي تتمثل أساسا في تقديم الدعم الصحي للاجئين السوريين . 
و إثر هذه الزيارة سلم الملك للطبيب الرئيس للمستشفى هبتين مقدمتين من مؤسسة محمد الخامس للتضامن والوكالة المغربية للتعاون الدولي لفائدة اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري.

وتتمثل هبة مؤسسة محمد الخامس للتضامن في 6 آلاف من الأغطية٬ خمسة آلاف منها موجهة لكبار السن وألف غطاء خاص بالرضع والأطفال وسبع حاضنات للمواليد الجدد وألف وحدة من مستلزمات الرضع الطبية منها والوقائية.

أما هبة الوكالة المغربية للتعاون الدولي فتشمل كميات من الادوية وأجهزة طبية ومواد غذائية .

و على إثر هذه الزيارة قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح حسب ما جاء في جريدة الغد الأردنية أن زيارة العاهل المغربي الى مخيم الزعتري تخللها وصول 7 طائرات مغربية شملت مساعدات غذائية وعينية للاجئين السوريين مثمنا دعم المغرب الشقيق للأردن ومساندته له في تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للاجئين.

من جهتها، أشادت ممثلة صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف) في الأردن دومينيك هايد بمبادرة الملك المغربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال