القائمة

أخبار

العثماني : المغرب يرفض التدخل الأجنبي في سوريا

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني أن المغرب يرفض فكرة التدخل الأجنبي في سوريا بكل أشكاله، محذرا من الإقدام على ذلك نظرا للمخاطر التي ستترتب عن هذا التدخل ليس على سوريا فحسب بل على دول الجوار.

نشر
وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني
مدة القراءة: 2'

و علاقة بالموضوع قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العثماني رجح في تصريح لإحدى الصحف الأردنية اليوم الجمعة 19 أكتوبر، كفة الحل السلمي للقضية السورية في ظل وجود بصيص أمل من وراء تحركات المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، مؤكدا أن المغرب  مع الحل السياسي ويبذل أقصى الجهود لتفادي التدخل الخارجي ليحول دون وقوع كارثة في المنطقة.

كما أعرب عن تخوفه مما سيحدث بسوريا وتأثيره على دول الجوار، وقال "يجب أن تحل الأزمة من داخل سوريا"، محذرا من وجود من لا يريد حل هذه المشكلة سياسيا، و أضاف أن من سيدفع الثمن آنذاك هو الشعب السوري بالدرجة الأولى.

وكشف العثماني عن جهود مغربية بذلت مع المعارضة السورية لحل الأزمة، مؤكدا أن الشعور بالمسؤولية نحو الشعب السوري دفع القيادة المغربية إلى دعم الجهود الأردنية التي تسعى إلى تحسين ظروف اللاجئين، مؤكدا دعم المملكة المغربية لمبادرة الإبراهيمي والجهود التي يبذلها.

وأشار إلى التواصل المستمر بين القيادتين المغربية والأردنية للتخفيف من مأساة الشعب السوري من خلال إيفاد مستشفى ميداني يعمل منذ أشهر في مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بالأردن ويقدم خدماته الطبية والعلاجية لآلاف اللاجئين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال