القائمة

مختصرات

الجزائر ترفض فتح أجوائها الجوية أمام طائرة المنتخب المغربي للمشاركة في الشان

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

رفضت الجزائر تلبية طلب الجامعة الملكية المغربية، بتوفير خط جوي مباشر من المغرب إلى قسنطينة لنقل المنتخب المغربي الأولمبي المشارك في "الشأن"، وقال رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم "شان" الجزائر 2023، في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء "يقول دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، إن مُستضيف المنافسة مُلزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)"

وأضاف "لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر. أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد هددت بالانسحاب من البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبرايرالمقبلين، في حال عدمتوفير الخط الجوي المباشر.

وتابع رئيس لجنة تنظيم الشان "هيئتنا تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن".

يذكر أنه سبق للجزائر أن قررت في شتنبر 2021، غلق مجالها الجوي على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذلك تلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال