القائمة

أخبار

برلمانيو المملكة يطالبون بتوريث معاشات تقاعدهم لزوجاتهم و أبنائهم

قدم عددا من برلمانيي المملكة طلبا من أجل العمل على توريث معاشاتهم لأبنائهم وذويهم بعد مماتهم، وذلك لضمان مستوى معين من العيش لأسرهم بعد رحيلهم..

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في عددها الصادر اليوم 23 أكتوبر 2012، أفادت جريدة أخبار اليوم المغربية أن شهية برلمانيي الأمة مفتوحة عن آخرها. فبعد حديث رئيس مجلس النواب عن تقديم تعويضات لهم من أجل تشجيعهم على الحضور، قدم عدد من نواب المملكة طلبا إلى مكتب المجلس من أجل العمل على توريث معاشاتهم لأبنائهم و ذويهم بعد وفاتهم.

و قال مصدر برلماني حسب نفس الجريدة، إن البرلمانيين الذين قدموا هذا الاقتراح، عبروا عن مخاوفهم على مستقبل عائلاتهم بعد وفاتهم، و يرغبون في ضمان مستوى معين من العيش لأسرهم بعد رحيلهم. و يذكر أن البرلماني المتقاعد يمكنه الجمع بين تقاعده البرلماني و أجرته إذا كان موظفا في القطاع العام أو الخاص.

و معلوم أن النواب يستفيدون من معاش بمجرد انتهاء ولايتهم البرلمانية، حيث يستفيد كل برلماني من 1000 درهم عن كل سنة قضاها في البرلمان، و سيحصل عبد الواحد الراضي، أقدم برلماني منذ 1963، على أكبر معاش في البرلمان في حال تقاعده، حيث قضى 49 عاما في البرلمان، أي أن معاشه البرلماني سيتجاوز 49 ألف درهم شهريا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال