القائمة

أخبار

إماراتيون يستعدون لبناء مدينة طبية فاخرة قرب مدينة مراكش

كشفت شركة استثمارية إماراتية عملاقة النقاب عن مشروع مدينة طبية متكاملة في المملكة  تنوي الشركة إقامته بالقرب من مدينة مراكش، حيث من المتوقع أن تبدأ عمليات البناء خلال ستة أشهر القادمة.

نشر
الملك محمد السادس أثناء استقباله من قبل حاكم دبي الشيخ محمد من راشد آل مكتوم
مدة القراءة: 2'

أفادت جريدة أخبار اليوم أن تزامنا مع وصول الملك محمد السادس إلى المحطة الإماراتية من جولته الخليجية، كشف مسئولو شركة استثمارية إماراتية عملاقة النقاب عن مشروع ضخم و غير مسبوق في المملكة، تنوي الشركة إقامته بالقرب من مدينة مراكش. و يتعلق الأمر بمشروع مدينة طبية متكاملة، تضم مستشفى استثماريا و إقامات سكنية فاخرة ملحقة به، ستكون رهن إشارة الراغبين في الاستشفاء.

و أعلن المدير التنفيذي لشركة "تسويق للتطوير و التسويق العقاري"، في لقاء حصري خص به النسخة الإنجليزية للصحيفة الاقتصادية المتخصصة "اريبيان بزنس" أن شركته أنهت إجراءاتها ووقعت عقودها و حصلت على الرخص المتعلقة بتشييد هذا المشروع الاستثماري الطبي في المغرب، موضحا أن أشغال البناء ستنطلق في غضون ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، لتنتهي خلال سنتين.

الكشف عن هذه الاستثمارات الإماراتية الجديدة بالمغرب، جاء عشية وصول الملك محمد السادس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قادما إليها من قطر. و تعتبر هذه الأخيرة الشريك الاقتصادي الأول لمملكة محمد السادس من بين دول الخليج العربي، حيث فاقت الاستثمارات الإماراتية في المغرب عتبة 140 مليار درهم خلال الفترة المتراوحة بين 2006 حتى مطلع 2010. و كشفت دراسة نشرتها وزارة التجارة الخارجية الإماراتية أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في حجم استثماراتها في المغرب

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال