القائمة

مختصرات

ستراسبورغ: تكريم فاعلين من المجتمع المدني الفرنسي- المغربي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نظمت القنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ، أمس الأربعاء، فعالية لتكريم فاعلين من المجتمع المدني الفرنسي- المغربي، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم النسخة الثانية من حفل (Trophées-Actions)، وهي مبادرة تهدف إلى تكريم فاعلي المجتمع المدني وأفراد الجالية المغربية في منطقة الشرق الفرنسية، الذين بادرو إلى إطلاق مبادرات متميزة في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات.

وذكر بلاغ للتمثيلية القنصلية أن هذه التظاهرة، التي تخلد ملحمة مجيدة من تاريخ المملكة وأحد تجسيدات الوطنية والولاء، جمعت حوالي خمسين فردا من الجالية المغربية وممثلين عن النسيج الجمعوي.

وأشاد القنصل العام ادريس القيسي، بارتباط الجالية المغربية القوي بوطنها وتعبئتها المستمرة للدفاع عن مصالح المغرب وقضيته الوطنية.

كما تمت الإشادة بالمبادرات والإجراءات التي تقوم بها الجالية المغربية في الخارج لتسليط الضوء على الإنجازات السوسيو-اقتصادية التي حققتها المملكة.

هكذا، تم بمناسبة هذه الذكرى المجيدة، التي تعد رمزا للوطنية والمواطنة، تنظيم حفل لتوزيع الجوائز، سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي في إطار عمل جمعيات المجتمع المدني، كعلامة تقدير واعتراف بمبادراتهم المتميزة في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والرياضة.

وبالإضافة إلى مغاربة فرنسا، تم أيضا تكريم "أصدقاء المغرب" لمبادراتهم الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين المغرب وفرنسا.

وتميزت هذه التظاهرة بحضور غريب أمزين، اللاعب المغربي الدولي السابق والمساعد الحالي للمنتخب الوطني لكرة القدم.

وتحدث أمزين مع الجمهور الحاضر حول الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، مبرزا روح الوطنية والتفاني والانتماء الذي أظهره اللاعبون المغاربة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال