القائمة

مختصرات

عملاق التعدين الروسي نورنيكل" يسعى لبناء "علاقات أوثق" مع المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال فلاديمير بوتانين رئيس شركة التعدين الروسية "نورنيكل"، وهو أيضا أحد أغنى رجال روسيا، إن الشركة، تعيد صياغة استراتيجيتها وتبني علاقات أوثق مع دول مثل المغرب والصين وتركيا، بعد العقوبات الغربية على الاقتصاد الروسي.

وأوضح رئيس مجموعة التعدين الروسية العملاقة، في مقابلة مع قناة RBC، أن تأثير العقوبات لا يؤثر "بشكل مباشر على حياة الشركة وبقائها، لكنه بالطبع يحد من قدراتها، بما في ذلك القدرات المالية، وتطوير الأسواق التي تتواجد فيها تقليديًا".

 وأضاف فلاديمير بوتانين، الذي يترأس الشركة منذ 2012، ويمتلك 36 في المائة منها أنه "من الصعب الحفاظ على هذه الأسواق، والظفر بأسواق جديدة أمر مكلف".

وقال إن الشركة، وهي أكبر منتج للبلاديوم والنيكل المكرر في العالم، قد تعرضت رغم ذلك للعقوبات "المدمرة تمامًا" بسبب تأثيرها على سلاسل التوريد وأنظمة الدفع والقدرة على شراء معدات جديدة. واعترف بأن خطط توسّع نورنيكل في الأسواق الأخرى قد تأثرت، مما أجبرها على تركيز سياستها الاستثمارية على روسيا والدول الصديقة. وأوضح قائلا "بطبيعة الحال، دائما ما نجد طرقًا للخروج من هذا الوضع. نحن نعيد هيكلة سلاسل التوريد للبلدان الصديقة. "أولا، والصين وتركيا والمغرب ودول عربية أخرى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال