القائمة

مختصرات

المكتب الوطني للسياحة يوقع اتفاق شراكة "قياسي" مع مجموعة إيزي جيت

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفاد المكتب الوطني المغربي للسياحة، بأنه أبرم اتفاق شراكة قياسي مع مجموعة إيزي جيت المستحوذة على شركة إيزي جيت للطيران وشركة تنظيم الرحلات والأسفار إيزي جيت هوليدايز.

ينص الاتفاق الموقع ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة ويوهان لوندكرن، مدير عام مجموعة إيزي جيت، بحسب بلاغ للمكتب "على تحقيق تواجد حقيقي وقوي لهذا العملاق الأوربي بالمغرب".

وقال عادل الفقير "يعد هذا بمثابة اتفاق تاريخي بالنسبة لوجهة المغرب. فشركة الطيران هاته تتوفر على خبرة حقيقية وتواجد وازن بالسوق الأوربي، باعتباره أول حوض مصدِر للسياحة بالنسبة لنا. وسيساهم ذلك في تعزيز إستراتيجيتنا الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح بالأسواق التي نستهدفها".

يغطي هذا الاتفاق الخماسي الفترة الممتدة من صيف 2023 إلى غاية شتاء 2027-2028، وخلال هذه المواسم العشرة، ستعمل إيزي جيت على مضاعفة عرضها من المقاعد نحو المغرب، لينتقل من حوالي 800.000 حاليا إلى 1,6 مليون مقعد بحلول العام 2028.

ويهم هذا الاتفاق سبعة أسواق، وهي المملكة المتحدة، فرنسا، سويسرا، إيطاليا، ألمانيا، هولاندا والبرتغال، وهي الأسواق التي تتوفر فيها شركة إيزي جيت على قواعد جوية مهمة.

وفي إطار نفس الاتفاق، أبرمت شركة إيزي جيت للطيران مع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا ينص على مضاعفة ربطها بالوجهات التي تحط بها الرحال، على غرار مدن مراكش، أكادير، الصويرة وطنجة وبرمجة وجهات جديدة كالرباط، فاس وورزازات.

وقال يوهان لوندكرن، مدير عام إيزي جيت للطيران "لقد ضاعفت إيزي جيت نشاطها نحو المغرب اعتبارا للشعبية المتزايدة التي يحظى بها لدى زبنائنا. وسنحرص على المحافظة على التعاون المستمر مع المكتب الوطني المغربي للسياحة؛ حيث اتفقنا على مواصلة العمل سويا اليوم والسنوات المقبلة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية معتبرة ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال