القائمة

أخبار

وسائل إعلام جزائرية تنسب تصريحات لمدرب ريال مدريد لانتقاد تنظيم المغرب للموندياليتو

نسبت وسائل إعلام جزائرية تصريحات لكارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، من أجل مهاجمة تنظيم المغرب لكأس العالم للأندية، والتقليل من شأن المنافسة.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

مع انطلاق مباريات كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب، نشرت وسائل إعلام جزائرية بشكل متزامن مقالات تقلل فيها من شأن هذه المنافسة، كما نسبت تصريحات إلى كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد، ينتقد فيها اسناد تنظيم البطولة للمغرب.

وعنوت صحيفة "الشروق" مقالا لها بـ"أنتشيلوتي مُستاء من تنظيم مونديال الأندية بِالمغرب"، وقالت إن التقني الإيطالي أبدى "استياءه في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء من تنظيم "الفيفا كأس العالم للأندية 2023 بِالمغرب".

وأضافت الصحيفة المعروفة بقربها من صناع القرار في الجزائر أن تنظيم مونديال الأندية جاء "في توقيت سيّئ جدّا، حيث تزامن مع كأس العالم للمنتخبات والمباراة الإسبانية الممتازة واللّيغا والكأس المحلّية، فضلا عن اقتراب موعد رابطة أبطال أوروبا والدور ثمن النهائي".

فيما كتب موقع "دزاير" أن "أنشيلوتي غاضب بسبب تنظيم مونديال الأنــدية في المغرب"، وقال "أبدى مدرب ناد ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي نشّطه يوم الأربعاء الماضي استياءه الكبير من تنظيم كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب".

وسارت "دزاير" على منوال "الشروق" وقالت "حسب عديد الأراء والتصريحات الصحفية فقد جاء مونديال الأندية في توقيت سيئ جدا، فقد تزامن مع عدة منافسات محلية وأوروبية أخرى، خصوصا وأن البطولات كانت متوقفة بسبب كأس العالم في قطر 2022".

وكتب موقع "أوراس" أن المدرب الإيطالي أبدى "استياءه من توقيت إقامة منافسة "مونديال" الأندية في طبعة العام الحالي، التي تحتضنها المغرب"، وتابع "تذمر كثيرون من فترة إقامة "الموندياليتو" بالمغرب، بسبب اشتداد الصراع في المنافسات المحلية، بالإضافة إلى اقتراب انطلاق الدور الثاني من منافسة دوري أبطال أوروبا وباقي المنافسات الأوروبية".

تصريحات كاذبة

غير أن الحقيقة هي أن مدرب الفريق الإسباني، لم يأت على ذكر المغرب في مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم الأربعاء الماضي، قبل مباراة فريقه ضد فالينسيا، برسم الجولة 17 من الدوري الاسباني، وتحدث عن جدول المباريات المزدحم للأندية الأوروبية.

وقال "تريد الليغا تنظيم مسابقاتها، وكذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم...، الجميع يفعلون ما يحلو لهم. النتيجة: لا يمكن للاعبين الحصول على أيام راحة...، لكن علينا التفكير في اللاعبين...، إنه موضوع خطير للغاية".

وأضاف "نحن متحمسون للغاية لفكرة لعب نصف نهائي كأس الملك ضد برشلونة، ودوري أبطال أوروبا دور الـ16 ضد ليفربول، ونصف نهائي كأس العالم للأندية ...، واللاعبون هم أيضا متحمسون جدا لهذه الفكرة. لكن هناك حدود لكل شيء. مع هذا البرنامج، نتجاوز الحدود. يجب أن نفعل شيئًا لتغيير ذلك".

ولم يتحدث أنشيلوتي في تصريحه عن انزعاجه من إسناد تنظيم كأس العالم للأندية للمغرب من قبل الفيفا، كما ادعت وسائل إعلام جزائرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال