القائمة

أخبار

المغرب : تفكيك خلية إرهابية كانت تنوي إقامة معسكر بجبال الريف

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه نتيجة تحريات قامت بها المصالح الأمنية، على خلفية الهجوم على إحدى المشعودات بمدينة سلا، تم الكشف عن خلية إرهابية كانت تنوي إقامة معسكر بجبال الريف و شن هجمات انطلاقا منه ضد السلطات العمومية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت وزارة الداخلية أن هذه الخلية في بيان لها، أن هذه الخلية التي تم تفكيكها، خططت لصنع المتفجرات بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية٬ كما برمجت للسطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية.

وقد قامت العناصر الموقوفة٬ يضيف بيان وزارة الداخلية٬ بوضع حاجز أمني مزيف على مقربة من مدينة وزان٬ حيث حاولت دون جدوى٬ الاستيلاء على كميات من البضائع كانت في حوزة أحد المهربين الذين ينشطون بالمنطقة.

و أضافت الوزارة أنه تم خلال عملية إيقاف المشتبه فيهم٬ يوم 17 أكتوبر 2012 حجز سكينين من الحجم الكبير وقناعين وحبلين٬ أحدهما معد للشنق٬ وصدريتين ومصباح يدوي ومعدات تدخل في تسهيل الأعمال الإجرامية٬ بالإضافة إلى أعلام سوداء ترمز لتنظيم "القاعدة".

وقد تم وضع خمسة من العناصر الموقوفة رهن الاعتقال الاحتياطي فيما لا يزال الأربعة الباقون تحت الحراسة النظرية لاستكمال البحث معهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال