القائمة

أخبار

العيون : مواجهات بين أنصار البوليساريو وقوات الأمن [فيديو]

اندلعت بمدينة العيون و بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي للصحراء كريستوفر روس، مواجهات بين أنصار جبهة البوليساريو و القوات العمومية، حسب ما تناقلت عدة وسائل إعلامية.

نشر
من مواجهات سابقة بمدينة العيون
مدة القراءة: 1'

شهدت مدينة العيون يوم أمس الخميس 2 نونبر خروج متظاهرين مواليين لجبهة البوليساريو بالتزامن مع زيارة روس للمنطقة، هذه المظاهرات ما فتئت أن تحولت إلى مواجهات مع القوات العمومية، و تفاوتت شدة المواجهات بين أحياء المدينة.

و علاقة بالموضوع ذكر موقع "لكم" الإلكتروني أن الناشطة الحقوقية أميناتو حيدر أكدت في تصريح للموقع المذكور بأنها تعرضت للدفع من قبل قوات خاصة حيث اصيبت على مستوى الصدر والكتف، كما قام شرطي مدني برفع السلاح الابيض في وجهها وتهديدها بواسطته، وكسر سيارتها وضرب أخوها"، وما يزال منزلها محاصرا بقوات الأمن المدنية الخاصة.

من جهة أخرى فقد صرح مصدر أمني من مدينة العيون بحسب نفس الموقع أن "القوات العمومية لم تتدخل بهدف تفريق التظاهرة، وإنما من أجل إلقاء القبض على مطلوبين للعدالة منذ السنة الماضية، لكن سلوك الرمي بالحجارة من طرف بعض الملثمين في الأزقة والأسطح القريبة من مكان انطلاق التظاهرة، جعلت حركة المواطنين مرتبكة وغير عادية، وبالتالي ضرورة التدخل لحماية المواطنين وسير النظام العام".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال