القائمة

أخبار

كريستوفر روس يتحدث عن تقرير المصير، و يضرب بعرض الحائط المقترح المغربي

تحدث المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس بعد لقاءه بزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية خلال تصريح صحفي يوم أمس الأحد عن أهداف زيارته الحالية للمنطقة، ملخصا إياها في ثلاثة محاور.

نشر
المبعوث الأممي للصحراء كريستوفر روس
مدة القراءة: 1'

أكد المبعوث الأممي للصحراء كريستوفر روس الذي يقوم بزيارة للمنطقة في تصريح إعلامي له أن الهدف من جولته الحالية  يتلخص في محاور ثلاث، و قال أن المحور الأول يتعلق بتقييم خمس سنوات من المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المغرب والنظر في الأسباب التي جعلت المفاوضات تراوح مكانها، فيما يكمن الثاني حسب قول روس "في النظر الى الأمام لنرى كيف نعدل نحسن نغير أسلوب العملية التفاوضية حتى تأتي بشئ ملموس نحو الهدف المنشود وهو تقرير مصير شعب الصحراء".

فيما قال أن ثالت الأهداف يتمثل في معرفة تأثير ما يجري في شمال افريقيا والساحل على قضية الصحراء.و أضاف روس ان مهمته غرضها كما هو محدد في قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن "تسهيل المفاوضات بين الطرفيين بما يضمن التوصل لحل سياسي دائم ومقبول ومنصف.

واشار السيد كريستوفر روس انه "بعد استكمال الجولة سيقدم خلاصة ب"النتائج والاستنتاجات" الى الامين العام للامم المتحدة كما سيقدم تقريرا عن الزيارة اواخر شهر نوفمبر الى مجلس الامن.

انتقام روس
الكاتب : Zayad Tabana
التاريخ : في 06 نوفمبر 2012 على 08h22

الرجوع الى الوراء ب 35 سنة