القائمة

أخبار

بلهندة مرشح لنيل جائزة أحسن لاعب إفريقي

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أسماء المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في افريقيا هذا العام والتي سيتم الاعلان عنها الشهر المقبل، و ضمت هذه اللائحة اسم لاعب مونولييه المغربي يونس بلهندة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

لائحة المرشحين لجائزة أحسن لاعب في القارة السمراء ضمت اسم المغربي يونس بلهندة الذي يلعب لنادي مونبلييه الفرنسي، و جاء في موقع الإتحاد الإفريقي على الأنترنيت أن " اللاعب المغربي الذي يلعب كوسط ميدان أو كجناح كان بارزا خلال موسم 2011- 2012 مع فريقه مونبلييه الفرنسي فقد شارك في 31 مباراة و أحرز 13 هدفا في الدوري، و الذي انتهى بتتويج مونبيلييه كبطل لفرنسا، بلهندة تم اختياره كذلك في تشكيلة الموسم، وفاز أيضا بجائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2011-2012، كما كان حاضرا مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للأمم 2012 و سجل هدف الفوز أمام النيجر".
 إضافة إلى بلهندة تبرز في القائمة اسماء ديمبا با مهاجم نيوكاسل يونايتد وجون اوبي ميكل لاعب تشيلسي والكسندر سونج لاعب وسط ارسنال السابق وهم جميعا نجوم تألقوا في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خلال 2012.
 ويتوقع ان يكون يونس بلهندة لاعب المنتخب الوطني اقوى المنافسين لتوري ودروجبا على اللقب.
 وفيما يلي لائحة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لعب إفريقي :

الكاميروني ألكسندر سونغ، الغاني أندري أيو، الزامبي كريستوفر كتونغو، السينغالي ديمبا با، الإفواري ديديه دروغبا، الإفواري جيرفينيو، النيجيري جون أوبي ميكيل، الغابوني بيير إميريك، الإفواري يايا توري، المغربي يونس بلهندة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال