القائمة

أخبار

المقرر الأممي الخاص بحرية التعبير يطلب زيارة المغرب

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن  فرانك ويليام لارو، مقرر الأمم المتحدة الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، قدم طلبا للسلطات المغربية من أجل زيارة المغرب في أقرب وقت ممكن.

نشر
فرانك ويليام لارو
مدة القراءة: 1'

و نقلت الوكالة الفرنسية عن مصدر حقوقي لم تذكر اسمه قوله " لقد أعلم مقرر الأمم المتحدة الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، الرباط بأنه يريد زيارة المغرب"، و أضاف هذا المصدر أن"المغرب لم يرد لحد الآن على طلب الزيارة التي تقدم بها المقرر الخاص، ولم تتحدد الفترة او المدة التي سيقضيها او المسؤولين والهيئات التي سيلتقيها".

ومن المرتقب أن تشمل زيارة فرانك ويليام لارو الأقاليم الجنوبية للإطلاع على وضعية حرية التعبير هناك، يذكر أن زيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير هذه سبقتها زيارة للمقرر الأممي الخاص بالتعذيب خوان مانديز إلى المغرب.

و تم اعتماد المقرر الأممي الخاص بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، لأول مرة سنة 1993 بقرار من لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ومن بين مهامه جمع كل المعلومات ذات الصلة بانتهاك الحق في حرية الرأي والتعبير، والتمييز ضد أو التهديد أو استخدام العنف والمضايقة والاضطهاد أو التخويف ضد الأشخاص الذين يسعون الى ممارسة أو ترويج ممارسة الحق في حرية الرأي والتعبير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال