القائمة

مختصرات

رئيس الجزر الكناري يزور المغرب اليوم على رأس وفد هام

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يتوجه رئيس جزر الكناري أنخيل فيكتور توريس إلى المغرب يوم الأربعاء في مستهل زيارته الرسمية التي ستستغرق يومين، وسيرافقه وزيرة الاقتصاد والمعرفة والتوظيف، إيلينا مانيز، ووزير التحول البيئي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط الإقليمي، خوسيه أنطونيو فالبوينا ، بالإضافة إلى وفد مكون من ممثلين عن قطاع الأعمال؟

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن توريس سيترأس وفدًا كناريًا يتألف من ممثلين عن الاتحاد الكناري لرجال الأعمال، واتحاد رجال الأعمال في تينيريفي، وغرف تجارة جزر الكناري، ورابطة جزر الكناري الصناعية، ومجموعة النقل والخدمات اللوجستية، وشركات إصلاح السفن، وقطاع الأغذية الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعقارات، والمنتجات الغذائية والكيميائية...

وسيستقبله في الرباط رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ورئيس مجلس النواب طالبي العلمي، ووزير النقل واللوجستيات محمد عبد الجليل.

وفي اليوم الموالي سيتوجه إلى الدار البيضاء وسيشارك في مؤتمر الأعمال الكناري المغربي الذي ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني .

وفي نهاية الزيارة سيتم التوقيع على ملحق بروتوكول التعاون الموقع بين جمعية التنمية الاقتصادية لجزر الكناري التابعة لحكومة جزر الكناري والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال