القائمة

أخبار

المغرب : جدل بعد زيارة ملكات جمال بلجيكا لمسجد الحسن الثاني

يحتضن المغرب خلال هذه الأيام جزءا من مسابقة اختيار ملكة جمال بلجيكا، و في هذا الإطار قامت حوالي عشرين فتاة بلجيكية بزيارة مسجد الحسن الثاني مما أثار جدلا واسعا، فيما أكدت وزارة الإتصال أن لا يد لها في الأمر و أنها لم ترخص لهن بزيارة مسجد الحسن الثاني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يحتضن المغرب حاليا جزءاً من مسابقة ملكة جمال بلجيكا التي تتنافس عليها عشرين فتاة، حيث سيزرن عددا من المدن المغربية، و سيقمن خلال هذه الزيارات بتصوير مقاطع فيديو وصورا، لتقديمهن خلال حفل اختيار ملكة الجمال، كما سيلتقين مع عدد من وسائل الإعلام الوطنية، على حسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "سكاي نيوز عربية".

هذه الزيارة أثارت جدلا واسعا في المغرب خصوصا بعد انتشار صور هؤلاء الفتيات وهن يتجولن بملابس "غير محتشمة" على مقربة من مسجد الحسن الثاني، الأمر الذي اعتبره البعض "تدنيساً لمكان طاهر".

من جانبه نفى مصدر مسؤول من داخل وزارة الإتصال، الأنباء التي تتحدث عن أن وزارة الخلفي هي التي  رخصت التصوير في باحة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

و أوضح ذات المصدر، أن الترخيص الذي تم منحه من المركز السينمائي المغربي لشركة تشتغل لفائدة التلفزيون البلجيكي٬ بناء على الطلب الذي وجهه المكتب الوطني للسياحة إلى وزارة الاتصال، لا يمنح الحق في التصوير داخل فضاءات مسجد الحسن الثاني٬ كون أن التصوير بهذا المسجد٬ أو بباقي المساجد والمآثر والإدارات وغيرها من الأماكن الخاصة٬ يستوجب رخصة إدارية أخرى من الجهة المعنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال