القائمة

مختصرات

هواوي تدعم تكوين النساء المغربيات في مجال التكنولوجيات الرقمية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اقترحت شركة هواوي المغرب، بشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، دورات تكوينية تقنية تأهيلية إضافة إلى تكوينات في مجال الكفاءات الناعمة لفائدة أزيد من 100 مستفيدة.

وتهدف هذه المبادرة بحسب بلاغ للشركة إلى تعزيز الكفاءات النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساعدة على تمكين النساء في ميدان التكنولوجيا والنهوض بالثقافة الرقمية من أجل مستقبل أكثر ازدهارا وإدماجا للجميع.

وتندرج هذه التكوينات، التي ستمتد من 13 إلى 20 مارس 2023 بالرباط، في إطار برنامج «Women in Tech»، الذي يشكل جزءا من بروتوكول الاتفاق الموقع خلال قمة منظومة التكنولوجيا الرقمية في شهر يوليوز 2022، بين هواوي المغرب ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وستتيح هذه التكوينات، التي يتولاها خبراء هواوي المؤهلين في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لـ100 مستفيدة، بينهن 50 امرأة مهندسة من آفاق مختلفة، إمكانية اكتشاف آخر التكنولوجيات، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، مع تسليط الأضواء على "التفكير التصميمي"، باعتباره مفهوما في خدمة الابتكار.

وتركز هذه المبادرة، التي كانت ثمرة التقائية رؤى الشريكين، على توطيد التكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة للنساء، تحت شعار "التكنولوجيا لها، التكنولوجيا منها، التكنولوجيا معها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال