القائمة

مختصرات

رئيس جزر الكناري يسلط الضوء على "نجاح" زيارته إلى المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أشاد أنخيل فيكتور توريس، رئيس جزر الكناري، بـ "نجاح" الزيارة التي قام بها هذا الأسبوع إلى المغرب، والتي حسب قوله "كانت ضرورية وحققت نتائج جيدة للغاية".

وسلط توريس، الضوء خلال تصريحاته لوسائل إعلام إسبانية، على النتائج التي حققتها زيارته للمغرب والتي رافقه خلالها رجال أعمال. واستشهد من بين أمور أخرى، بالرحلات الجوية التي ستربط بين جزر الكناري، والصويرة وطنجة وكلميم، والتي من شأنها أن "تشجع السياحة".

كما شدد على "التزام الحكومة المغربية أخيرا بفتح" الدعوة لتقديم طلبات العروض من أجل الربط البحري طرفاية - فويرتيفنتورا لشركات كنارية، فضلا عن التوقيع على تعديل يمكنهم من الاستثمار في بلدان ثالثة، مشيدا باهتمام السلطات المغربية "بالتعلم" من تجربة تحلية المياه في جزر الكناري.

وأكد توريس "هذا يعني أنه هناك بالفعل شركات تعمل حاليا في المغرب وستكون أخرى، من أجل إدارة أذكى ودورية للمياه". كما تطرق توريس إلى انضمام المغرب للملف الإسباني لاستضافة كأس العالم 2030، والذي ترغب جزر الكناري في احتضانه أيضا.

وكان أنخيل فيكتور توريس، قد حل يوم الأربعاء بالمغرب، في زيارة رسمية دامت يومين، وتباحث خلالها مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال