القائمة

أخبار

زعيم البوليساريو يتهم المغرب بتمويل المنظمات الإرهابية في مالي

اتهم محمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية في حوار مع جريدة النهار الجزائرية المغرب بتمويل التنظيمات الإرهابية في شمال مالي و منطقة الساحل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اتهم زعيم جبهة البوليساريو المغرب في حوار مصور أجراه مع جريدة "النهار" الجزائرية المغرب  ‬بضرب استقرار منطقة المغرب العربي،‮ ‬و زعم،‮ ‬أن المغرب هو من‮ ‬يقف وراء تمويل الجماعات الإرهابية في‮ ‬منطقة الساحل،‮ ‬وذلك عن طريق الاتّجار وترويج المخدرات عن طريق تهريبها عبر الحدود بمئات الأطنان‮. حسب تعبيره.

و بخصوص الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، قال عبد العزيز أن هذا الخطاب هذا جاء مخيّبا للآمال،‮ ‬و اعتبر أن المغرب من خلال هذا الخطاب يحاول توريط الجزائر في ملف الصحراء.

تصريحات ولد عبد العزيز هاته جاءت بعدما توالت عدة تقارير استخبارية تكشف ضلوع البوليساريو في أزمة شمال مالي وتبرز تورط عناصرها في دعم الجماعات المتشددة التي تسيطر على ثلثي شمال البلاد منذ أشهر.

كما دعت بعض التقارير إلى إغلاق مخيمات تندوف, التي توجد تحت نفوذ ميليشيات البوليساريو, على اعتبار أنها أضحت أرضا خصبة لتجنيد شبكات إرهابية, ومهربين من كل الأصناف وعصابات إجرامية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال