القائمة

أخبار

العثماني يزور غزة، والملك يأمر بإقامة مستشفى ميداني هناك

على إثر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، أصدر الملك محمد السادس حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء تعليماته للقيام٬ بشكل فوري٬ بنصب مستشفى ميداني مغربي بقطاع غزة بتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و حسب الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق لمريني فإن هذه الوحدة الاستشفائية ستتشكل من عناصر الوحدات الطبية المتخصصة التابعة للقوات المسلحة الملكية٬ وكذلك من أطباء وأطر طبية مدنية مغربية، وستكون هذه الوحدة متعددة الاختصاصات تقدم التدخلات الطبية والجراحية وخدمات للمتضررين الفلسطينيين٬ كما ستعمل على تعزيز القدرات الاستشفائية الموجودة بعين المكان.

من جهة أخرىة تناقلت بعض وسائل الإعلام الوطنية خبرا مفاده أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني سيقوم بزيارة لقطاع غزة، يوم غد الثلاثاء 20 نونبر للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين هناك، بمعية وفد مشكل من وزراء خارجية عرب يرأسه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي سبق له و أن أعلن عن انطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "عامود السماء"، خلفت 76 شهيدا، منهم 21 من الأطفال، و8 سيدات، و9 مسنين. كما بلغ عدد الجرحى 670 جريحً، من بينهم 224 طفلا، و114 سيدة، هذا ولازالت الغارات الإسرائيلية المكثفة متواصلة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، بالمقابل تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع قصف مدن شتى داخل الخط الأخضر ومن بينها تل أبيب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال