القائمة

أخبار

تظاهرة شعبية بالرباط يوم الأحد القادم للتضامن مع فلسطين

على إثر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، دعت كل من مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، إلى تنظيم مسيرة وطنية مليونية للتنديد بالمجازر المرتكبة في حق الفلسطينيين.

نشر
إحدى مسيرات التضامن مع الشعب الفلسطيني بالرباط
مدة القراءة: 2'

ستعرف العاصمة الرباط يوم الأحد 25 نونبر المقبل تنظيم مسيرة شعبية كبيرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولمساندة الشعب الفلسطيني في محنته، و قد اختير كشعار لهذه المسيرة "الشعب يريد تحريرفلسطين .. الشعب يريد تجريم التطبيع".

و أصدرت الهيئتين المنظمتين للمسيرة بلاغا دعتا فيه إلى قطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، ومحاكمة المجرمين الصهاينة على جرائمهم ضد أرض و شعب و مقدسات فلسطين، وحث الدول العربية والإسلامية على اتخاذ موقف حاسم ضد العدوان الصهيوني.

و أضاف نفس البلاغ أن هذه المسيرة تؤكد موقف الشعب المغربي الداعم دوما بمكوناته كافة السياسية و النقابية و الجمعوية و الحقوقية، للشعب الفلسطيني  و المنخرط في معركة تحرير فلسطين و المناهض للإرهاب الصهيوني و لكافة أشكال التطبيع معه.

و تأتي هذه المسيرة في الوقت الذي كثرت فيه الدعوات لاتخاذ الحكومة موقفا أكثر فاعلية في مساندة الفلسطينيين لمواجهة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

بل إن البعض طالب رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران و وزير خارجيته سعد الدين العثماني بزيارة غزة على غرار زيارة رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل و وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال