القائمة

مختصرات

بلومبرغ تعلن عن قائمة المتحدثين في النسخة الأولى من مؤتمر "بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا" الذي ينظم بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت شركة "بلومبرغ" الإعلامية عن قائمة المتحدثين في النسخة الأولى من "مؤتمر بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا" الذي تنظمه بالتعاون مع المغرب والذي ينعقد في مدينة مراكش يومي 13 و14 يونيو.

سيجمع مؤتمر مسؤولين من القطاعين العام والخاص لمناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا ضمن برنامج يمتد على مدار يومين. سيتطرق برنامج المؤتمر إلى التحديات الكبرى التي يواجهها الاقتصاد العالمي وإلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، كما سيسعى لطرح حلول لها، ثم سيستعرض الفرص المتاحة أمام القارة الإفريقية والعالم، مع التركيز على مجالين أساسيين متمثلين في الاستدامة والمرونة.

في هذا الإطار قال مايكل ر. بلومبرغ، مؤسس بلومبرغ: "عبر إطلاق سلسلة مؤتمرات بلومبرغ للاقتصاد الجديد، نساهم في تعزيز الحوار العالمي حول إيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها العالم، ونتطلع قدماً إلى مواصلة هذه المبادرات في المغرب". وتابع قائلاً: "سيجمع هذا المؤتمر، الأول من نوعه في أفريقيا، أكثر من 200 من قادة الفكر من عالم الأعمال والقطاعات الحكومية. ويعتبر المغرب الوجهة الأمثل لاستضافة هذا الحدث بالنظر للدور الريادي الذي يضطلع به على المستوى الجهوي." 

من جهته قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية: "تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يدشن المغرب اليوم مرحلة تنموية جديدة، باعتباره فاعلاً استراتيجياً واعداً على المستوى الجهوي، وذلك من خلال تموقعه كمنصة ذات جاذبية للاستثمارات العالمية."

يُذكر أنه تم الإعلان عن "مؤتمر بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا" في نوفمبر 2022 خلال منتدى بلومبرغ السنوي للاقتصاد الجديد في سنغافورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال