القائمة

أخبار

نوال المتوكل تترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن وسائل إعلام ألمانية بإن بطلة ألعاب القوى المغربية السابقة نوال المتوكل ستترشح للمنافسة على منصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية العام المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن نوال المتوكل التي تعد أول امرأة عربية و إفريقية تتوج بالذهب الأولمبي قولها "أفكر في أن أترشح لتولي منصب رئيس اللجنة الأولمبية٬ لكنني لم أقرر بعد٬ هناك قائمة طويلة من المترشحين وربما سأكون من ضمن المتنافسين".

و سبق للمتوكل التي شغلت عدة مناصب في المغرب أن حصلت على ذهبية سباق400 متر حواجز في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1983 بالدارالبيضاء-المغرب، وذهبية 400 متر عدو في دورة الألعاب الأفريقية في القاهرة في نفس العام، وذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط لسباق 400 متر عدو في سوريا عام 1987. حصلت على ذهبية سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأوليمبية 1984 بلوس أنجلوس.و تشغل المتوكل حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية التي يرأسها البلجيكي جاك روغ  الذي سيترك منصبه العام المقبل. علما أن انتخاب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سيجري في شتنبر من العام 2013 في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

و توقعت وسائل إعلام ألمانية أن تتنافس المتوكل على هذا المنصب مع الصيني سير ميانغ والألماني توماس باخ وريتشارد كاريون من بورتوريكو٬ مبرزة أنها ستصبح إذا كان الفوز حليفها أول سيدة تتولى منصب رئيس اللجنة الدولية الأولمبية في تاريخ الهيئة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال