القائمة

أخبار

المغرب : نسبة الإقبال على المهيجات الجنسية في ازدياد

ازداد رقم معاملات مبيعات المهيجات الجنسية في المغرب بنسبة فاقت 30 في المائة مقارنة مع السنوات السابقة، حسب جريدة الأحداث المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يبدو أن المهيجات الجنسية تعرف إقبالا متزايدا من قبل المغاربة، واحتلت حبات "الفياغرا" مراتب متقدمة بين الأدوية العشر الأكثر مبيعا في المغرب، حسب جريدة الأحداث المغربية، فالواقع يشير إلى أن ثالث دواء من حيث الاستهلاك في المغرب هو المهيجات الجنسية، التي لقيت رواجا ذائع الصيت، بين رجال انتفضوا لفحولتهم الضائعة فقرروا استرجاعها عن طريق تناول أو حقن المهيجات الجنسية.

وبالرجوع الى طريقة اقتناء هذه الحبات نجد أن المستهلكين قد انقسموا فرقتين، فرقة تلجأ إلى الصيدليات لاقتنائها إما جملة أو بالتقسيط. فيما تلجأ الفرقة الأخرى إلى السوق السوداء، التي تعرف ازدهار هذا النوع من الأدوية التي عادة ما تهرب من فرنسا وإسبانيا، أو مصنعة عشوائيا بمصانع مواد تجميل هندية لا تراعى فيها شروط السلامة، وغالبا ما يشكل تناولها خطرا كبيرا على الصحة وعلى الحياة عموما.

ورغم أن هذا الدواء يمنع اقتناءه بدون وصفة طبية، نظرا لما يشكله من خطر محدق بالصحة،  ومن مضاعفاة خطيرة قد تصل إلى الوفاة، خصوصا إذا لم تحترم المقادير من طرف المستهلك، كما حدث مع المواطن السعودي، الذي توقف قلبه فجأة بشقة بمدينة الرباط بداية الأسبوع الحالي، عندما تناول ثلاث حبات فياغرا دفعة واحدة رغبة منه في الانتصار لفحولته ولقضاء ليلة حمراء رفقة خليلته التي لازالت تحت الحراسة النظرية، للوقوف على حيثيات هذه القضية. رغم ذلك، فالإقبال عليه يتزايد حتى أصبح ثالث دواء من حيث الإستهلاك في المغرب هو المهيجات الجنسية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال