القائمة

مختصرات

بنجلون يزيح الشعبي ويصبح أغنى رجل في المغرب

ذكرت جريدة "أخبار اليوم المغربية" أن ميلود الشعبي حل سابعا في لائحة أغنياء إفريقيا حسب آخر تصنيف لمجلة "فوربس"، ولم يحافظ على مكانته كأغنى رجل في البلاد بعدما تفوق عليه رجل الأعمال عمر بنجلون.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لائحة "فوربيس" ضمت أربعين أغنى شخصية في القارة الإفريقية هذه السنة، منهم خمسة مستثمرين مغاربة، ويتعلق الأمر بعثمان بنجلون، ثم ميلود الشعبي، ثم أنس الصفريوي، ومولاي حفيظ العلمي، والعلمي لزرق الذي جاء في الرتبة 34 على الصعيد الإفريقي. 
و أضافت الجريدة أن عثمان ينجلون حل أولا من ضمن لائحة المغاربة بثروة قدرتها المجلة بـ2.7 مليار دولار، يليه ميلود الشعي بـ2.1 مليار دولار، ثم أنس الصفريوي بـ 1.3 مليار دولار، ثم مولاي حفيط العلمي بـ0.5 مليار دولار، ثم لزرق العلمي بـ0.4 مليار دولار.

ويرأس بنجلون، المولود عام 1932، المجموعة المالية الضخمة "فايننس كوم"، التي تراقب نحو 25% من سوق التأمين بالمغرب عبر "الشركة الوطنية للتأمين" و"الشركة الملكية للتأمين"، اللتين تتجهان نحو الاندماج، بالإضافة إلى مصرف "البنك المغربي للتجارة الخارجية"، الذي يمثل نحو 16% من النشاط المصرفي بالمغرب، كما يرأس بنجلون منذ عام 1995 «المجموعة المهنية لبنوك المغرب".

وبدأ بنجلون حياته العملية في التجارة رفقة أخيه عمر، الوكيل الحصري لشركة "فولفو" السويدية بالمغرب. وتوسعت أعمال الأخوان بنجلون لتشكل مجموعة صناعية عملاقة ومتنوعة الأنشطة.

agna rajol magribi
الكاتب : mohamad boriah
التاريخ : في 09 نوفمبر 2013 على 10h33
ana makanatch 3andi had ma3loma
C'est Fiasco!
الكاتب : Yakou
التاريخ : في 25 نوفمبر 2012 على 00h47
Non, mais c'est pour faire de l'ombre à certains plus riches...On se souvient déjà du7éme plus riche dans le classement de Forbes en 2009
ben jeloune
الكاتب : yusi004
التاريخ : في 24 نوفمبر 2012 على 19h25
le premier voleur au maroc ,comment nous pouvons parler de riches au maroc sachant que nous sommes dans un payer de VOLEURS