القائمة

مختصرات

التجاري وفا بنك يريد دخول السوق المصرية

تسعى المجموعة المغربية "التجاري وفا بنك" التي نجحت في دخول العديد من الأسواق الإفريقية، إلى دخول السوق المصرية  عبر شرائها لبنك "بى إن بى باريبا-مصر".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حصل البنك المغربي "التجاري وفا بنك" على موافقة من البنك المركزي المصري لإجراء افتحاص للبيانات المالية لبنك "بى إن بى باريبا-مصر" من أجل تقديم عرض مالي للإستحواذ عليه.

و دخل البنك المغربي في منافسة مع البنك الوطني لأبوظبي وبنك قطر الوطني للاستحواذ على البنك الفرنسي الذي يتوفر على حوالي 70 وكالة في مصر.

و ذكر موقع "مباشر" المصري أن الهادى شايب عينو عضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية ومدير عام اتحاد البنوك المغربية  قد قال ان وفا بنك عرض شراء الوحدة المصرفية لبنك بى ان بى باريبا الفرنسى فى مصر للاستفادة من امكانيات الوحدة فى مجالي تمويل التجارة الخارجية والتجزئة المصرفية مشيرا الى ان البنك الفرنسي له خبرة طويلة فى هذين المجالين .. وذلك حسبما ذكرت جريدة "العالم اليوم".

وأاضاف عينو ان البنك المغربي راغب فى لعب دور اكبر فى تمويل التجارة الخارجية بين مصر والاتحاد الاوروبي وبين مصر ومنطقة المغرب العربي مستفيدا من اتفاق الشراكة المصرية والأوروبية والشراكات الاقتصادية التى ابرمتها بعض دول شمال افريقيا مع اوروبا.

و تعد مجموعة "التجاري وفا بنك" اكبر مجموعة بنكية ومالية فى منطقة المغرب العربي والثالثة على المستوى الافريقي من حيث الحجم .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال