القائمة

أخبار

ولاية هواي الأمريكية تنظم أسبوع محمد السادس

ستعمل ولاية هاواي الأمريكية الشهيرة على تنظيم أسبوع كامل للاحتفاء بالعاهل المغربي محمد السادس، و سيبتدئ هذا الأسبوع من 28 نونبر و ينتهي في ثاني دجنبر المقبل حسب ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء .

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أكد حاكم ولاية هواي الذي ينتمي للحزب الديمقراطي نيل أبيركرومبي٬ أن و لاية هواي السياحية الأمريكية ستنظم أسبوع الملك محمد السادس٬ الذي سيبتدئ من يوم غد الأربعاء 28 نونبر، إلى ثاني دجنبر المقبل في عاصمة الولاية هونولولو.

وفي بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء٬ قال أبيركرومبي٬ الذي انتخب كسابع حاكم لهذه الولاية الأمريكية في المحيط الهادي في دجنبر 2010 "إنني كحاكم لولاية هواي٬ سعيد بالفرصة التي أتيحت لي للتعرف على المملكة المغربية٬ وإنني لأعرب عن ارتياحي لما يجمعنا٬ وللقيم التي نتقاسمها".وأبرز أن "أسبوع الملك محمد السادس بهواي يمثل حدثا خاصا جدا ليس بالنسبة إلي فحسب٬ وإنما أيضا إلى ولاية هواي بأكملها".

و سبق لجريدة المساء أن ذكرت في عدد سابق لها أن المغرب سيكون ممثلا في جهة الرباط سلا زمور زعير، وسيقيم بهذه المناسبة نافورة تقليدية مغربية وسط هاواي الأمريكية، مضيفة أنه تم تكليف مقاول مغربي، الذي من المتوقع أن يحل بهاواي رفقة عدد من الحرفيين والصناع التقليديين المغاربة، من أجل الإشراف على عملية البناء.

وستشرف السفارة المغربية بواشنطن على الإعداد لأسبوع محمد السادس بهاواي، من خلال تكليف مسؤولة الشؤون الثقافية بها بمهمة التواصل مع المقاول سالف الذكر، كما أن السفارة المغربية هي التي ضمنت نقل المواد الأولية من المغرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية قصد تشييد النافورة.

وتتكون ولاية هاواي من 19 جزيرة  وهي ولاية لا تتبع للقارة الأمريكية و معروفة عالميا بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما أن مساحتها  تزداد باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية، كما تعتبر آخر ولاية انظمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال