القائمة

أخبار

مراكش : حضور دولي وازن لاجتماع أصدقاء الشعب السوري

سيحضر خلال اجتماع أصدقاء الشعب السوري الذي سيعقد بمدينة مراكش 116 وفدا من مختلف دول العالم، بينهم 39 وزير خارجية و 17 كاتب دولة حسب جريدة التجديد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

سيعرف اجتماع أصدقاء الشعب السوري بمدينة مراكش مشاركة دولية واسعة، كما سيعرف و لأول مرة مشاركة الأمم المتحدة إلى جانب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، و سيحظى هذا الاجتماع بتغطية إعلامية واسعة بحضور 160 صحفيا أجنبيا إلى جانب ممثلي المنابر الإعلامية الوطنية، وكشفت الجريدة نفسها، أن الوثيقة الختامية ستتضمن قرارات هامة سيكون لها تأثير على الأحداث اللاحقة.

و سيبدأ الائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم بمدينة مراكش اجتماعا سيستمر ليومين من أجل توحيد المعارضة في الداخل و الخارج، بحيث يطمح هذا الإتلاف إلى إعلان الحكومة المؤقتة من مراكش، واستكمال تنظيم المكتب السياسي، والذي يتألف من أحد عشر عضوا بمن فيهم الرئيس ونوابه.

و على صلة بالموضوع سبق لوزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني في تصريح لمحطة تلفزيونية فرنسية أن قال أن اجتماع مراكش سيتضمن مسارا سياسيا يتمثل في الرغبة في دعم ائتلاف المعارضة السورية وكذلك مسارا إنسانيا نظرا إلى المأساة التي يعيشها الشعب السوري.

 فعلى الصعيد السياسي سيتعلق الأمر بأن "يدعم الاجتماع الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي يضم شخصيات وفصائل من المعارضة الموسعة" مما سيجعل منه حسب العثماني تكتلا يتمتع بمصداقية كبيرة بالنسبة للأسرة الدولية.أما الجانب الإنساني حسب العثماني  فيتمثل في المساعدة الدولية للاجئين في دول الجوار والدعم للمفوضية العليا للاجئين من أجل تقديم المساعدات للنازحين الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم.

مراكش و أعداء الشعب العربي السوري..
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 13 دجنبر 2012 على 15h41
إن الحركة الوطنية لتغيير و الإصلاح تند بقوة فتح المغرب أبوابه للمرتزقة و الطابور الخامس و الإخوان المسلمين و أسيادهم الارهابيون الغربيون والخونة الرجعية العثمانية.

إننا في الحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح نساند ندعم إخوتنا في الجمهورية العربية السورية الشقيقة شعبا و جيشاً أو قيادة كانت في مقاومتهم و نضالهم ضد المرتزقة و الخونة و العملاء.
ليكن في علم الجيش و الشعب و القيادة و القوى الوطنية من معارضين وموالين في الجمورية العربية السورية أن مساندتنا و دعمنا لهم بلاحدود و لا شروط , إنه دعم أخ لأخ في الدم و الدين و اللغة و الوطن.

إننا نأيد كل الإجراآت اللاتي يتخذونها دفاعاً عن الشعب و حماية للوطن الغالي, والمواثيق الدولية تمنح لهم كل الصلاحيات لحماية الحدود الوطنية من المجرمين و الخونة الذين باعوا ضميرهم للرجعية و الإقطاع الإسلامي الصهيوني. إننا ندعوا المغاربة الأحرار في المغرب و خارج المغرب مطاردة ما يسمى بأصدقاء سوريا و المجموعات المسلحة التلة.
إننا نستنكر الأعمال الإجرامية التي تقوم المجموعات الإجرتمية من قتل للمدنيبن العزل و تدمير للمدارس و المساجد و البنية التحتية إرضاءاً لأسيادهم الإرهابيون الغربيون و الصهاينة من أجل الحصول على دولار أكثر.
كما أننا نساند القوى الوطنية المكافحة في جمهورية مصر العربية ضد هجمة القتلة و الطغاة من الإخوان المسمين المتصهينين.
عاش النضال و المقاومة ضد أعداء الوطن و الدين من الإخوان المسلمين و أسيادهم االإرهابيون الغربيون والصهاينة.

م. المرابط

الحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح.