القائمة

أخبار

الجزائر تبني جدارا رمليا، و تعزل مخيمات تندوف عن العالم الخارجي

نقل موقع "أندلس بريس" عن مصادر صحراوية قولها أن مخيمات تندوف تعيش منذ يوم السبت الماضي حالة من الفوضى و الاحتقان، ردا على قيام السلطات الجزائرية ببناء جدار رملي حول المخيمات، الأمر الذي سيساهم في عزلها عن بعضها البعض، و كذا عزلها عن العالم الخارجي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبعد الانتهاء من بناء هذا الجدار سيصبح كل شخص يريد أن يدخل أو يخرج من المخيمات ملزما بالمرور عبر نقط تفتيش تشرف عليها قوات جزائرية.

كما أكد نفس الموقع نقلا عن نفس المصادر أن قوات الأمن الجزائرية أصبحت تملك من الصلاحيات ما يسمح لها بدخول المخيمات دون تصريح ويعطيها الحق في ملاحقة أي كان داخلها، فيما يمنع تنقل أي كان بين المخيمات إلا بتصريح خاص رأت فيه الساكنة الصحراوية تطاولا على حريتها المنتهكة أصلا، وإمعانا في إذلالها من طرف القوات الجزائرية.

وأمام هذا الوضع أعلن منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف عن رفضه إقامة الحواجز الرملية و ندد بحرمان العائلات من تبادل الزيارات والتنقل بحرية وبالعزلة التي باتت تعيشها المخيمات الصحراوية بعد إقامة تلك الحواجز.

وأعرب المنتدى عن استنكاره لصمت قيادة البوليساريو إزاء التدخل السافر للقوات الجزائرية في شؤون اللاجئين الصحراويين، وحملها المسؤولية التامة عن الوضع المتأزم الذي تعيشه المخيمات، كما طالب مفوضية غوث اللاجئين بالتدخل لأجل حماية سكان المخيمات وضمان تمتيعهم بحقهم في التنقل وزيارة الأهل والأقارب والسفر بحرية، و دعا المنتدى المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى تنظيم حملة دولية لكسر الحصار المفروض على المخيمات باعتباره يمس حقوق الصحراويين هناك.

Les sequestres sont devenus des prisonniers
الكاتب : zoulouzoulou
التاريخ : في 11 دجنبر 2012 على 11h14
La construction du mur de sable et la mise en place des postes controle n'est qu'un debut d'une decision de prise en main de la part du service de renseignement algerien qui n'ont plus confiance aux sahraouis qui sont pour l'autodetermination ce sont des mesures de la premiere phase du plan du camp de concentration type camps d'Hitler le nazi pour liquider tous saharaoui anti these algerienne a mon avis le jour J s'approche les sahraouis detruirons ce mur et reviendront a leur pays