القائمة

أخبار

المغرب يريد تنظيم كأس العالم لسنة 2026

بعد الفشل في نيل شرف تنظيم كأس العالم لعدة مرات في السابق، ذكرت جريدة "الخبر" أن وزير الشباب و الرياضة محمد أوزين يعمل حاليا على تهيئ برنامج شامل من أجل التحضير لطلب جديد من أجل احتضان المغرب لمونديال 2026.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

سيقدم المغرب ترشيحه لنيل شرف تنظيم كأس العالم، و في هذا الصدد قالت جريدة الخبر نقلا عن مصادر خاصة بها أن وزارة الشباب والرياضة بعثت مؤخرا إلى البرازيل، التي ستحتضن نهائيات كأس العالم المقبلة، وفدا خاصا يتكون من مسؤولين كبار في الوزارة وأعضاء جامعيين إضافة إلى بعض الأطر الرياضية من أجل جلب دعم الحكومة البرازيلية من جهة، والتعرف على المنشآت الرياضية الحديثة والتجهيزات اللوجستيكية في أرض هذا البلد من جهة ثانية.

وكان عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد صرح في الكثير من خرجاته الإعلامية، أن المغرب بإمكانه طلب احتضان مونديال 2026، خاصة أن الاتحاد الدولي للعبة، قرر أن يكون بالقارة السمراء، معربا عن ثقته في إمكانية فوز المغرب بتنظيمه هذه المرة بالنظر إلى حجم الأوراش الرياضية التي فتحها في السنوات الأخيرة على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات اللوجستيكية التي أثمرت تشييد عدة ملاعب حديثة، تتوفر فيها المقاييس العالمية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم .

كما سبق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن طلب من المغرب التقدم بطلب تنظيم كأس العالم لعام 2026  إثر زيارته للمغرب و اطلاعه على الأوراش الرياضية التي تم إنجازها. 
جدير بالذكر أن المغرب مقبل على تنظيم كأس العالم للأندية في نسختيها القادمتين كما أنه مقبل على تنظيم كأس إفريقيا للأمم في سنة 2015.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال