القائمة

أخبار

وجدة : تأيد الحكم الابتدائي في حق المهدي المنتظر وجماعته

أيدت محكمة الاستئناف بوجدة الحكم الابتدائي الصادر في حق الشخص الذي ادعى أنه "المهدي المنتظر" وجماعته، و كانت ابتدائية وجدة قد قضت بأحكام تتراوح بين البراءة والسجن ثلاث سنوات نافذة في حق ثمانية أعضاء من الجماعة المذكورة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وهكذا أيدت المحكمة الأحكام الصادرة في حق المجموعة و جاءت الأحكام كالتالي :  الحكم على المتهم الرئيسي بومدين خوار (المهدي المنتظر) بالسجن لمدة ثلاث سنوات نافذة مع أداء غرامة مالية قدرها 3000 درهم٬ في حين حكم على عضو آخر في المجموعة٬ عبد العزيز العبيدي بالسجن لمدة سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

 وبرأت المحكمة ثلاثة من أعضاء المجموعة في حين سيدفع ثلاثة آخرين غرامة قدرها 5000 درهم لكل واحد منهم. 

ووجهت لهؤلاء الأشخاص ٬ الذين توبع أربعة منهم في حالة اعتقال٬ كل حسب المنسوب اليه ٬ تهم الانتماء الى جمعية غير مرخص لها٬ وزعزعة عقيدة مسلم ٬ والاحتيال وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص.

 يذكر أن هذه الجماعة ٬ التي يطلق عليها اسم " جماعة المهداوية" ٬ تم تفكيكها مؤخرا٬ وكان يقودها شخص تمكن من جعل أتباعه يعتقدون أنه "المهدي المنتظر". 

وتبين أن "المهدي المنتظر" المزعوم، الذي كان يقطن في حي النهضة، بمدينة تاوريرت، كان يدعي أنه يرى الرسول، وأنه يأمره بأفعال معينة، ما جعله يتمكن من غسل أفكار مريديه، الذين آمنوا به ووهبوه ممتلكاتهم، ودخلوا في طقوس وصفت بـ"الشاذة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال