القائمة

أخبار

كلينتون تلغي زيارتها للمغرب

ذكرت وكالة "فرانس بريس" أن وزيرة الخارجية الأمريكية ألغت رحلتها إلى مدينة مراكش المغربية بسبب اصابتها ب"فيروس في معدتها"، حسب ما اعلن كبير مستشاريها أمس الاثنين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال فيليب راينس مستشار كاتبة الدولة في الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في رسالة الكترونية أن وزيرة الخارجية لن تتوجه كما كان مقررا الاربعاء الى مراكش للمشاركة في الاجتماع الدولي ل"اصدقاء الشعب السوري" ولا الى تونس في اليوم التالي ولن تتوجه أيضا إلى ابو ظبي يوم الجمعة .

وأضاف "بما انها ما زالت تعاني من الألم، سوف نبقى هنا هذا الاسبوع بدل التوجه الى شمال افريقيا والشرق الاوسط كما كان مقررا" بدون أن يحدد الموعد الذي ستتمكن فيه كلينتون من استئناف نشاطها المهني.

و كان من المقرر أن تستقبل كاتبة الدولة في الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء زيارتها للمغرب من قبل الملك محمد السادس.

كما أنه كان مقررا أن تجري خلال هذه الزيارة التي تم إلغاءها مباحثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين المغاربة السامين تتمحور حول القضايا الثنائية والإقليمية، كما أنها أعلنت أنها ستشارك في مؤتمر أصدقاء سوريا، بحيث أنه كان من المقرر أن تنضم لوزراء خارجية عدد من الدول في مدينة مراكش لبحث الازمة السورية، لكن ونظرا لحالتها الصحية سينوب عنها نائبها في هذا الإجتماع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال