القائمة

أخبار

قضاة المغرب يدعمون قضاة مصر في موقفهم ضد مرسي

قال رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند، أنه تلقى مكالمات من عدة دول عربية من بينها المغرب  تحثه على مواصلة إضراب القضاة والثبات على موقفهم وعدم الإشراف على الاستفتاء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد رفض نادي قضاة مصر الإشراف على الإستفتاء الدستوري في مصر، كشف رئيس نادي القضاة المصري الزند عن أن موقف القضاة الرافض للإعلان الدستوري، "أدهش العالم"، وأن هذا "الموقف الصلب"  أثنى عليه قضاة وجهات قضائية دولية، قائلاً: تلقيت مكالمات وبرقيات من دول أوربية من قضاة تونس والمغرب وحدثني بعض أعضاء مجلس القضاء الأعلى السعودي، وقضاة كل من عمان، واليمن، والمغرب، وكلهم يتضامنون معكم أيها القضاة".

وشدد على أن قضاة العرب يتضامنون مع زملائهم المصريين في الموقف المدافع عن "استقلال الشرعية والقضاة، والذي تمتد مظلته إلى الدول العربية التي تستظل بظل القضاء المصري".

وأبدى الزند تخوفه من "تهديد القضاة بأن يعزلوا أو يقالوا في أي وقت، وهذا يؤثر على استقلاله وهيبته"، متابعاً: علقنا الإشراف على الاستفتاء بنص وثيقة توافقية بيننا، متعجباً من أن هناك قضاة سيشرفون على الدستور، والذي قال عنه: إنه مملوء بعدوان صارخ على القضاء والحريات.

قضاة المغرب...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 13 دجنبر 2012 على 21h54
..وحسناً فعلتم يا القيم والأخلاق, وأتمنى أن يشمل تضامنكم حتى الإخوة أبناء الجمهورية العربية السورية الشقيقية الذين يناضلون ضد الهجمة الإرهابية الغربية الصهيونية بتحريك أبناء و آباءالطابور الخامس و المرتزقة في المنطقة و خارجها تحت مختلف التسميات.

إخوتنا المناضلون و الصامدون في دمشق العروبة المكافحة يستحقون كل الدعم الذي نعتقد نحن المغاربة في الحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح أنه واجب وطني وديني و أخلاقي و حضاري يجب أن نقدمه لهم , بدأً بمقاطعة ومطاردة فلولهم داخل المغرب و في البدان الغربية و إنتهاءً بمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية و التركية و الإيطالية و الأمانية و الفرنسية و الإنجليزية و الأمريكية.

عاش كفاح الشعب و الجيش و القيادة الوطنية في سوريا الصامدة و شكراً لكم يا حماة المظلوم, يا أهل الشرف.

المهندس المرابط

الحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح.