القائمة

أخبار

ألمانيا : سن قانون يسمح للمسلمين و اليهود بختان أبنائهم

وافق البرلمان الألماني على مشروع قانون تقدم به مجلس الوزراء الألماني يقضي بالسماح للمسلمين واليهود بختان الذكور، و جاء هذا القرار ردا على حكم أصدرته محكمة إقليمية يحظر ختان الذكور.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

صادق البرلمان الألماني على قانون يقضي بالسماح للمسلمين و اليهود بختان الذكور بعدما وافق على مشروع القانون 434 نائباً، مقابل معارضة 100، بينما امتنع 46 نائباً آخر عن التصويت.

ويسمح مشروع القانون للأبوين حسب وكالة الآناضول للأنباء بختان ابنائهم الذكور في ألمانيا شريطه الالتزام بالقواعد الطبية اللازمة، وتوعيه الوالدين بالمخاطر التي يمكن أن تنجم عن العملية قبل إجرائها، وعدم تعريض سلامه الطفل وصحته للخطر.

ومن المتوقع أن تسمح الجهات المختصة باستخدام التخدير والمسكنات اللازمة للتخفيف من الألآم التي قد يعانيها الطفل إثر الختان.

وكانت محكمة العليا في مدينة كولونيا، غربي ألمانيا، قد أصدرت قراراً في يونيو الماضي يجرم ختان الذكور، واعتبرت أن ختان الأولاد كتقليد ديني يلحق أذى جسدياً ويستوجب الإدانة، لكن الحكومة الألمانية أشارت منذ ذلك الحين إلى أنها ستضع قانوناً جديداً يشرع الختان.

وجاء حكم محكمة كولونيا في أعقاب قضية أثارت الرأي العام، وكانت تخص طبيباً أجرى عملية ختان لطفل في الرابعة من عمره، أدت إلى مضاعفات صحية، واعتبرت المحكمة أن صحة الطفل أهم من الحقوق الدينية والأبوية.

ليهودي يبقى ديما يهودي ولمسلم يبقى ديما مسلم
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 16 دجنبر 2012 على 16h58
أصبح اليوم مسموحا بالتفرقة العنصرية والدينية والتقليص من حرية الأبناء كلما تعلق الأمر بطفل ذي أصل يهودي أو مسلم. هاته هي الحرية والعدالة المقيدتان والمحدودتان بحدود إبراهيم وذريته من بني إسماعيل وبني إسرائيل (أي يعقوب)

بقاوا في ملاحكم