القائمة

أخبار

لن يعاد النظر في امتحانات الباكالوريا هذا الموسم

أكد محمد الوفا وزير التربية الوطنية يوم أمس الإثنين أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، أنه لن يعاد النظر في امتحانات الباكالوريا هذا الموسم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ستحافظ وزارة التربية الوطنية على النظام المعتمد في امتحانات الباكالوريا هذا الموسم (2012-2013)، ففي اجتماع حول مشروع الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية، عقدته لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين قال وزير التربية الوطنية محمد الوفا حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه بعد قيام الوزارة باستشارة عدد من الخبراء والمتخصصين والأطر والأساتذة والتلاميذ تبين أن المشكل لا يكمن في نظام الامتحان المعتمد في حد ذاته٬ بقدر ما يكمن في طريقة تنزيله على الأرض.

و أضاف الوزير أنه توجد حاليا ثلاث سيناريوهات مطروحة على الوزارة في حال قررت إعادة النظر في نظام امتحانات الباكالوريا، ويتمثل السيناريو الأول في الرجوع إلى النظام القديم٬ والثاني في عدم احتساب نقاط المراقبة المستمرة ونقل النسبة التي تمثلها إلى الامتحان الوطني٬ و اعتبر أن هذا السيناريو سيشكل خطرا على تعلم بعض المواد لاسيما اللغات مثل الفرنسية وقد يساهم في تراجع اهتمام التلاميذ بهذه اللغات. أما السيناريو الثالث والأخير فيكمن في تحويل امتحانات المراقبة المستمرة إلى امتحان جهوي٬ وهو سيناريو تشوبه بعض الصعوبات التقنية حسب الوزير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال