القائمة

أخبار

فاس : التحقيق في تحرش معلم ستيني بتلميذاته

اتهمت سبع تلميذات بالعاصمة العلمية للمملكة أستاذهن "بالتحرش الجنسي" تحت طائلة تهديدهن بـ"عقاب الرسوب أو الحرمان من النقط الاستحقاقية في الاختبارات المدرسية".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فضيحة جديدة تهز أركان وزارة التربية الوطنية، حسب جريدة "الأخبار" كان بطلها هذه المرة معلم تحرش بتلميذاته وهددهن بالرسوب أو الحرمان من النقط في الإختبارات المدرسية التي يجريها لهن.

و بحسب نفس المصدر فقد أعلنت جمعية "ما تقيش ولدي" تبنيها للملف، ومطالبتها عبر رئيستها نجاة أنور، بالاحتكام إلى العدالة. كما وثقت لجنة تقص إدارية مكونة من ثلاثة مفتشين، أوفدها نائب وزارة التربية والتعليم بفاس، إلى المدرسة، في محضر رسمي شهادات التلميذات السبع، بعدما جرى الاستماع إليهن فرادى وبحضور مديرة المؤسسة التي حل بها المتهم قبل عام فقط، وعلى بعد سنتين من إحالته على التقاعد العادي.

 وانهارت زوجة المتهم، كما ورد في نفس الجريدة، وهي معلمة بنفس المؤسسة، داخل الفصل، فور علمها بمباشرة لجنة التقصي مسطرة البحث والتحري في شكاية جمعية آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات المدرسة.

 جدير بالذكر أن وزير التربية الوطنية محمد الوفا قال في عرض أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين٬ حول مشروع الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية أنه٬ "لا مجال للتسامح مع التحرش الجنسي والممارسات الشاذة داخل المؤسسات...".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال