القائمة

أخبار

دراسة : % 57 من المغاربة يقضون أكثر من أربع ساعات في الإبحار عبر الأنترنيت

أفادت دراسة أجريت على 1021 شخصا يتوزعون على عدة مدن مغربية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن 57.4 في المائة من الأشخاص المستجوبين يقضون أزيد من أربع ساعات في الإبحار عبر مواقع الشبكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أجرت مؤسسة الدراسات واستطلاع الرأي "أفيرتي ماركت روسيرش إي آنتيليجونس" بشراكة مع "ماروك نيميريك كلوستر" دراسة شملت 1021 شخصا يتوزعون على عدة مدن من المملكة منها على الخصوص الدار البيضاء،والرباط، ومراكش.

 و تشكلت العينة المستجوبة أساسا من الطلبة (42 في المائة) والأطر (21 في المائة) والمستخدمين (13 في المائة)، و أفادت هذه الدراسة أن أن 75 في المائة من العينة المستجوبة يستخدمون ال(ADSL) متبوعا بالأنترنت من الجيل الثالث.

وكشفت الدراسة عن أن الانترنت يستخدم بالدرجة الأولى في إرسال وتلقي الرسائل الالكترونية (66 في المائة) وفي الاستخدام المهني (45 في المائة) وللتواصل مع الأقارب (40 في المائة) وفي عمليات الشراء (7 في المائة).

ومن جهة ثانية٬ فإن 91.8 من المستجوبين اعتبروا أن استخدامهم للأنترنت له نتائج سلبية تمس في المقام الأول نشاطاتهم الترفيهية خاصة الرياضة والخرجات والاسترخاء بالنسبة ل 33 في المائة منهم٬ والحياة الأسرية والعائلية بالنسبة ل 22 في المائة منهم٬ والحياة المهنية بالنسبة ل 18 في المائة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال