القائمة

أخبار

إيقاف مسلسل حريم السلطان الذي تبثة "ميدي 1 تي في" بفعل ضغط سياسي تركي

لن يتمكن المتابعون لمسلسل "حريم السلطان الذي تبثه قناة "ميدي 1 تي في"، من مشاهدة جزئه الجديد الذي كان من المتوقع أن يتم إنتاجه سنة 2013، بعدما قرر المنتج توقيف تصوير المسلسل إثر اعتراض رئيس الوزراء التركي عليه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعدما أثار المسلسل التركي المدبلج "حريم السلطان" الذي تبثه قناة "ميدي 1 سات" المغربية نقاشات واسعة في تركيا، قرر منتجه وقف تصوير جزئه الجديد، خصوصا بعدما اعترض عليه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قائلا أن أحداثه ليست دقيقة ولا تتطابق مع الوقائع التّاريخيّة وتشويه صورة السلطان سليمان، و أضاف أنه "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل... إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ما هي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق...نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل".كما أن مجموعة من السياسيين الأتراك تقدموا بعريضة للبرلمان يطالبون بوقف المسلسل.

و مباشرة بعد قرار توقيفه خرج الممثل التركي الذي يلعب دور السلطان سليمان عن صمته وهاجم الذين عملوا على إيقاف المسلسل قائلاً "لا أفهم كيف يستطيع أحد أن يوقف نجاح مسلسل أصبح مصدراً لرزق الآلاف من العاملين فيه، وأكّد أنّه صُدم لهذا القرار عندما أبلغه المخرج بأنّ الحلقات الّتي تُصوّر ستكون نهائيّة".

جذير بالذكر أن "حريم السلطان" مسلسل تاريخي وهو أضخم إنتاج تلفزيوني درامي تركي يحكي جانب من حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية وأعظمهم سمعة وقوة، المسلسل أخذ الجانب العاطفي للسلطان سليمان القانوني ابن السلطان سليم الأول.

النازيالعثمانية...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 20 دجنبر 2012 على 16h42
إنه لمن الخزي و العار أن تركعوا للمجرمين و الخونة العثمانيون.
لن نغفرها لكم. إنه لقرار مشين يمس بكرامتنا نحن أبناء المغرب.
يجب أن يستمر المسلسل و يحاكمة المندسين و العملاء من داخل أو خارج البرنامج.