القائمة

أخبار

الدار البيضاء : توقيف رجل شرطة وعنصري صقور مزيفين يسلبون ممتلكات المواطنين

أثناء عملية روتينية لأفراد من عناصر الأمن بالعاصمة الاقتصادية للمملكة الدار البيضاء، وحسب ما نقله موقع "منارة" فقد تم ضبط متهم بانتحال صفة شرطي، وتبين أن المتهم يترأس عصابة إجرامية ويساعده عنصران يمتطيان دراجات نارية ويقدمان نفسيهما على أنهما من الصقور.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و نسبة لنفس المصدر فقد أحالت عناصر من الشرطة القضائية شخصا متهما بـ "تكوين عصابة إجرامية، وسرقة السيارات والمشاركة في السرقة من داخل السيارات باستعمال ناقلة ذات محرك بترقيم مزور، وحيازة واستهلاك المخدرات، وحيازة الأسلحة البيضاء"، على محكمة الإستئناف بالدار البيضاء في الأسبوع الماضي.

وجاء إيقاف المعني بالأمر حسب موقع "منارة" دائما على مستوى زنقة محمد الديوري، بعدما كان يسوق سيارة من نوع (ستروين برلانكو) ويسير بسرعة جنونية في الاتجاه المعاكس، ما جعله يصطدم بسيارة أخرى.

وأفاد مصدر أمني، لنفس الموقع أن المتهم أرغم على التوقف، بعد ملاحقة عناصر أمنية له، وقد وجدت بحوزته قطعة صغيرة من مادة الشيرا وقرص مهلوس.

كما عثر بداخل السيارة، يشرح المصدر، على مجموعة مهمة من الوثائق تخص أشخاص آخرين عبارة عن بطائق للتعريف الوطنية، وبطائق رمادية لسيارات مختلفة، وأسلحة بيضاء تتجلى في مدية كبيرة الحجم، وهراوتين، وحجارتين كبيرتي الحجم.

 وتبين أيضا أن المعني بالأمر زور ترقيم السيارة التي يمتطيها بتغيير أحد أرقام لوحتها بواسطة اللصاق البلاستيكي الأسود.

وبعد تقديمه إلى فرقة الشرطة القضائية المداومة تقدمت مباشرة سيدة صرحت أنها تعرضت لمحاولة السرقة وانتحال صفة شرطي من قبل المعني بالأمر أثناء سياقتها لسيارتها وذلك بمدخل غابة السندباد، إذ أشهر عليها بطاقة شبيهة ببطاقة الشرطة وقدم لها نفسه على أنه ينتمي إلى سلك الشرطة، وأنه أوقفها لارتكابها لمخالفة سير، وكان يسير أمامه شخصان على متن دراجتين ناريتين كبيرتي الحجم فشكت في أمرهم وتوجهت مباشرة إلى مخفر الشرطة سيدي عبدالرحمان ففر المعني بالأمر، وتم تدوين تصريحاتها في محضر قانوني وأصرت على المتابعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال