القائمة

أخبار

المغرب : دعوة على الأنترنيت للنزول إلى الشارع من أجل تغيير جذري [فيديو]

على غرار الدعوة التي أطلقت يوم 20 فبراير من سنة 2011، أطلقت دعوات جديدة على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل النزول إلى الشارع يوم 13 يناير من السنة المقبلة في كل المدن المغربية للاحتجاج من أجل "تغيير جذري".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذه الدعوة بدأت تجد لها صدى على مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بإطلاقها مجموعة من الشباب، لم يذكروا توجههم السياسي أو الجهة التي ينتمون لها.  

واختار الشباب الذين دعو إلى النزول إلى الشارع، بث فيديو قصير على موقع "اليوتوب"، يلخص في دقيقتين و46 ثانية المشاكل السياسية والاجتماعية والبيئية التي يرغبون في الاحتجاج لتغييرها.

ويظهر الفيديو في قوارب ورقية تغرق في بركة ماء، وطبع على كل قارب رمز لحزب سياسي مغربي بما فيها الأحزاب التي دعمت حركة 20 فبراير، في إشارة إلى ما يمكن اعتباره "تذمرا من العمل السياسي"، ويقول الفيديو إن النزول إلى الشارع يوم 13 يناير، المتزامن مع مرور سنة على تنصيب حكومة بنكيران، الهدف منه خلق "تغيير جذري".

و تأتي هذه الدعوة في أعقاب تقلص عدد وحجم التظاهرات التي تدعو إليها حركة 20 فبراير الاحتجاجية و التي ولدت من رحم دعوة مماثلة في العشرين من فبراير سنة 2011.

النزول إلى الشارع للتغييرو...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 06 يناير 2013 على 00h41
الحركة الوطنية للتغيير و الاصلاح تدعم و تساند مثل هذا التحرك الشعبي من أجل تغيير الوضع المأسوي الذي يعيشه المغاربة داخل و خارج المغرب.

يجب التخطيط في الاستمراية حركة التغيير , بحيث يجب أن لا ننى سد أن نسد الطريق على أعداء الديمقراطية و حرية التعبير على التغيير مثل السماسرة والانتهازيون و المستأجرون الخ..

إننا في الحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح نرحب بهذه الفكرة الجيدة و نتمنى تطبيقها على ارض الواقع في أقرب وقت.
إننا في الحركة نتحمل مسؤوليتنا الكاملة في انجاح هذا التحرك الجماهيري المنظم و السلمي مادياً و معنوياً.

المهندس المرابط

الأمين العام للحركة الوطنية للتغيير و الإصلاح.